القائمة
هل يقاوم الخدوش والكسر؟ شاهد اختبار المتانة والتحمل لجهاز آيفون 12

هل يقاوم الخدوش والكسر؟ شاهد اختبار المتانة والتحمل لجهاز آيفون 12

منذ سنة - بتاريخ 2020-10-24

 كانت أبل قد أطلقت عائلة آيفون 12 مع طبقة واقية للشاشة تُعرف بإسم Ceramic Shield والتي قالت عنها أنها أقوى 4 مرات من طبقات الحماية الموجودة بالهواتف الأخرى.

ولكن هل هذا صحيح، بالطبع بدأت الاختبارات التي يقوم بها المستخدمين على تشكيلة iPhone 12 لرؤية فعلا ما تحدثت عنه أبل وهذه المرة خضع الآيفون الجديد لإختبارات السقوط والخدش وغيرها من الاختبارات المتعلقة بالمتانة.

واختبرت قناة MobileReviewsEh على يوتيوب متانة شاشة آيفون 12 وقارنتها مع آيفون 11 وفي الأسفل يمكنك مشاهدة الفيديو حيث تم عمل أكثر من اختبار.

https://www.youtube.com/watch?v=67IDEDn5oEc&feature=emb_title

ووفقا لإختبار المتانة والقوة، انكسرت شاشة آيفون 11 عند الضغط بقوة 352 نيوتن بينما جهاز آيفون 12 فقد تمكن من تحمل ضغط بقوة 443 نيوتن قبل أن يتحطم.

إقرأ أيضا : ميزات موجودة في الأندرويد وافتقدها آيفون 12.. تعرف عليها

وبالنسبة لإختبار الخدوش، استطاع جهاز iPhone 12 أن يتحمل خدوش العملات المعدنية والمفاتيح والأدوات الحادة بفضل طبقة الحماية سيراميك شيلد.

أما اختبار صلابة الشاشة أمام أداة قاطعة مثل الشفرة، فقد تمكنت الشفرة الحادة من ترك خدوش واضحة على آيفون 11 في المستوى السادس والسابع.

بينما مع آيفون 12، كانت قوة تحملة رائعة عندما وصل للمستوى السادس، إلا أنه تعرض لخدوش عندما وصل للمرحلة السابعة من اختبار الشفرة.

وبإنتهاء الفيديو، يمكننا أن نستنتج أن طبقة الحماية Ceramic Shield على شاشة آيفون 12 أكثر متانة بكثير مقارنة بشاشة آيفون 11 عندما يتعلق الأمر بإختبار السقوط، بينما اختبارات الخدوش والشفرة وغيرها فقد أظهرت أن الآيفون الجديد ليس أكثر متانة من آيفون 11.

أضف تعليق (0)
ذات صلة