القائمة
مشروع جديد من مايكروسوفت لتشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز

مشروع جديد من مايكروسوفت لتشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز

منذ سنة - بتاريخ 2020-12-01

بالتزامن مع إطلاق آبل أجهزة ماك الجديد المزودة بشريحة M1 والتي ستوفر دعم تطبيقات iOS المختلفة على أجهزة ماك، يبدو أن مايكروسوفت شعرت بالخطر وتعمل الآن على مشروع جديد سيسمح بتشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز.

Microsoft Security

المشروع الجديد من مايكروسوفت يحمل اسم "Project Latte"، ووفقاً لموقع Windows Central فإننا سنرى تطبيقات أندرويد على ويندوز قريباً، وسيكون من الممكن تنزيل وتشغيل تطبيقات اندرويد المعروفة على أجهزة اللابتوب التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز مباشرة دون الحاجة إلى برنامج أو ربط هاتفك الذكي باللابتوب.

حالياً يمكن لأي شخص تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز بفضل ميزة يزة Link to Windows مع تطبيق Your Phone المتوفر في بعض أجهزة Samsung Galaxy على سبيل المثال.

لكن هذه الطريقة ليست طريقة مباشرة، وقد تتعرض الأجهزة إلى انقطاع الإتصال أو بعض المشكلات، وفي النهاية فإن التطبيق موجود على الهاتف وليس على اللابتوب نفسه.

مع مشروع "Project Latte" سيسمح للمطورين بنقل تطبيقات أندرويد الخاصة بهم إلى Windows 10 وإتاحتها للتنزيل عليه، مع تعديل بسيط جداً على البرمجيات الخاصة بهم، الأمر الذي يتيح أمامهم فرص جديدة لزيادة شعبية تطبيقاتهم.

سيتطلب مشروع تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز استخدام نظام Windows الفرعي لنظام Linux بالإضافة إلى نظام أندرويد فرعي مضاف حتى يمكن تشغيل التطبيقات بالفعل.

على الجانب السلبي للأمر، فإن نجاح هذا المشروع لا يضمن تشغيل خدمات جوجل بلاي على نظام ويندوز، الأمر الذي يعني أن كثير من التطبيقات لن تكون متاحة بالفعل، ولم يوضح المصدر كيف سيتم حل هذه المشكلة.

أخيراً، فإن هذه ليست المحاولة الأولى لمايكروسوفت لتشغيل تطبيقات الأندرويد على أجهزة ويندوز، فهناك مشروع سابق منذ خمس سنوات اسمه "Astoria" لم ينجح، لكن وفقاً لـ Windows Central فإن الجدول الزمني لمشروع "Project Latte" الجديد هو خريف 2021، لذلك لن ننتظر كثيراً لنتبين نجاح أو فشل مايكروسوفت هذه المرة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة