القائمة
إشاعة: الجيل الجديد من PSVR يدعم دقة 4K على PlayStation 5

إشاعة: الجيل الجديد من PSVR يدعم دقة 4K على PlayStation 5

منذ سنة - بتاريخ 2021-05-11

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

على ما يبدو أن نظارة الواقع الافتراضي للجيل الجديد PSVR التي أعلنت عنها سوني لجهاز PlayStation 5 ستكون قفزة نوعية مقارنة بسابقتها البدائية على PS4. هذا بافتراض أن التقرير الذي تم نشره بواسطة UploadVR دقيق، والذي يستشهد "بمصادر موثوقة".

يُزعم التقرير أن النظارة الجديدة تدعم دقة 4000 × 2040 (خوذة PSVR السابقة عملت بدقة 1920 × 1080) وتقنية تتبع النظر لعرض العناصر بشكل أفضل، تلك الميزة تحديدًا قد تغير قواعد اللعبة، ما يعني أن سماعة الرأس قد تكون قادرة على اكتشاف المكان الذي يبحث عنه اللاعب، أي أنه يمكن للمطورين عرض الأشياء التي تركز عليها بتفاصيل أعلى مثلما هو الفارق بين وحدة تخزين PS4 ووحدة تخزين SSD على PS5.

من الواضح أن هناك محركًا في سماعة الرأس نفسها قادرًا على توفير ردود الفعل اللمسية (haptic feedback) المشابهة لـ DualSense، نحن نعلم بالفعل أن يد التحكم الجديدة لجهاز PSVR 2 ستشارك تلك التكنولوجيا مع PS5 ، ولكن تعزيز الأحاسيس في الرأس يجب أن يجعل الألعاب غامرة بصورة أكبر، على الرغم من أنه من الواضح أنه يجب التطرق لتلك الخطوة بدقة متناهية، حيث تشير الأبحاث إلى أن تلك التقنية عند مزامنتها مع الحركة يمكن أن تصيب اللاعب بدوار الحركة، لذا يجب تطبيقها بشكل مثالي لتفادي أي أعراض جانبية.

كما نعلم بالفعل، فإن الجيل الجديد من PSVR سوف يستخدم سلك واحد من منفذ USB Type-C الخاص بيد التحكم إلى سماعة الرأس، وسيتم تعقب يد التحكم باستخدام الكاميرات الموجودة على الوحدة نفسها، ويسمح لك ذلك بالابتعاد عن التليفزيون دون الحاجة للقلق من فقدان الاتصال اللاسلكي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة