Everest-HTC-Vive-05

باستخدام نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive في مؤتمر VRX في سان فرانسيسكو يوم الاثنين الماضي، تم عرض أول لمحة لتجربة الواقع الافتراضي الجديد من Sólfar Studios والتي يقع مقرها في أيسلندا لجبل إيفيرست.

Sólfar هو ستوديو واقع افتراضي تم تأسيسه في عام 2014 من قبل ثلاث مخضرمين في تطوير الألعاب من CCP Games, وهي تعمل مع فريق RVX، وهو فريق يقدم مجموعة من المؤثرات البصرية المستندة على Reykjavik وستوديو انيميشن التي تتضمن VFX لأفلام هوليود الرائجة مثل Gravity و Everest لجلب تجربة EVEREST VR نحو منصات الواقع الافتراضي في عام 2016.

Everest-HTC-Vive-06

هذا التعاون لم يكن ممكناً لولا وجود خبرة وقوة معالجات انفيديا الرسومية, فبفضل قوة بطاقات انفيديا, فهي لم تكن فقط تستخدم لتصيير تجربة الواقع الافتراضي، بل أيضا كانت تستخدم في إنشاء تصميم 3D فائق الواقعية لجبل إيفيرست من أكثر من 300 الف صورة عالية الدقة تم التقاطها للجبل. هذا الأمر لتنفيذه على شكل 3D كان يحتاج حقاً الى قوة رسومية كبيرة جداً لتحقيقه.

https://www.youtube.com/watch?v=M9DrXFTHM3o

للأنطلاق بهذا العمل, تم استخدام بطاقة NVIDIA GeForce GTX TITAN X، وبدوره قام فريق RVX باستخدام قاعدة البيانات للصور المتوفرة لديهم لإنشاء نقطة سحابية 3D مسرعة من خلال المعالجات الرسومية لجبل إيفيرست. من ثم يتم توليدها كشبكة بقياسات 3D من أجل تلبية مطالب تطبيق تجربة واقع افتراضي بالوقت الحقيقي.

تعاون انفيديا مع Sólfar هو البداية فقط. حيث تخطط انفيديا لتعمل معاً لإدراج تقنيات GameWorks VR، بما في ذلك VR SLI و تظليل متعدد الدقة في الإنتاج النهائي. لذلك فإن النتيجة النهائية ستكون تجربة واقع افتراضي لم يسبق لها مثيل. وهي تجربة تستفيد من الحواسب المهيأة لـVR المجهزة مع بطاقات NVIDIA GeForce GTX 970 وصولا إلى GeForce GTX TITAN X في حالة تعدد البطاقات الرسومية SLI.