القائمة
شركة Phison تقدم أسرع متحكم لوحدات التخزين PCIe Gen 4x4 NVMe SSD

شركة Phison تقدم أسرع متحكم لوحدات التخزين PCIe Gen 4x4 NVMe SSD

منذ سنة - بتاريخ 2020-11-09

قدّمت شركة Phison الرائدة في مجال تكنولوجيا وحدات التحكم في الفلاش ، أسرع حلول وحدات التخزين من نوع PCIe Gen 4x4 NVMe SSD في صناعة التخزين ، وهو الجيل الثاني من وحدات التحكم PS5018-E18 (E18) PCIe 4.0 . وبذلك يخلف الطراز E18 عن الطراز PS5016-E16 الذي تم إصداره في أواخر عام 2019 .

شركة Phison تقدم أسرع متحكم لوحدات التخزين PCIe Gen 4x4 NVMe SSD

تم تصميم الطراز Phison E18 الجديد من الألف إلى الياء على عقدة تصنيع TSMC 12 نانومتر الفعالة . يوفر هذا لمصنعي وحدات التخزين من الحالة الثابتة حلول تحكم متطورة في مجال تنافسي بشكل متزايد . كما تستخدم وحدة التحكم تقنية CoXProcessor 2.0 الخاصة بشركة Phison ، وهي بنية SSD مبتكرة تمكن متحكم E18 من تقديم أداء استثنائي وكفاءة في استهلاك الطاقة أفضل . تم تجهيز بنية Phison أيضًا للتخزين بمساعدة الذكاء الاصطناعي ، حيث تستخدم هندستها المعمارية الموزعة العديد من الأنوية الصغيرة لأداء أعباء العمل بالتوازي .

يُعد متحكم E18 الجديد مثاليًا للاعبين ومنشئي المحتوى وعشاق الحوسبة ، الذين يطلبون أفضل تجربة ممكنة بفضل الكمون المنخفض للغاية والممكن فقط مع وحدات تخزين NVMe SSD . حيث يزيد متحكم E18 من استخدام النطاق الترددي المتاح لواجهة PCIe 4.0 لتحسين أداء القراءة المتسلسلة حتى 7.4 جيجا بايت / ثانية وأداء الكتابة المتسلسلة إلى 7.0 جيجا بايت / ثانية ، مما يجعل E18 الحل الوحيد في السوق القادر على كسر حاجز 7.0 جيجابايت / ثانية لكل من سرعات القراءة والكتابة .

عند استخدامه بالكامل ، يوفر E18 ثماني القنوات ما يصل إلى 1 مليون IOPS ويصل إلى سعة تخزين 8 تيرابايت هائلة . وقد قال كريس كيلبورن نائب رئيس الشركة والمدير العام ، وحدة أعمال مكونات العميل في شركة AMD : " تقود AMD الصناعة بأول معالج مكتبي ودعم شرائح لواجهة PCIe 4.0 . وبينما نواصل بناء منصات جديدة تدعم تقنيات معيار PCIe 4.0 ، يسعدنا أن نرى شركات مثل Phison توسع عروض منتجات وحدات تخزين Gen 4 SSD " . "بالشراكة مع شركات التخزين الرائدة في الصناعة مثل Phison ، نحن ملتزمون بتقديم مستويات جديدة من أداء التخزين عبر مشهد الكمبيوتر الشخصي بالكامل."

ويقول دون جانيت ، نائب الرئيس لأبحاث SSD في TrendFocus : "من المتوقع أنه خلال السنوات القليلة القادمة ، سيقود معيار PCIe Gen 4 سوق وحدات الـ SSD للعميل . وقد كانت Phison واحدة من أوائل من قاموا بشحن وحدات Gen 4x4 SSD ولديها مكانة قيادية في تزويد العملاء بأفضل وحدات الـ SSD في فئته .

كما يقول KS Pua ، الرئيس التنفيذي لشركة Phison للإلكترونيات : "في حين أن الشركات الأخرى بدأت للتو في إطلاق الجيل الأول من منتجات PCIe Gen4 ، فقد كان لدينا عام ونصف العام من الريادة مع شريكنا في النظام AMD . أنا متحمس جدًا لأن جهاز التحكم من الجيل التالي E18 سيمكن شركائنا من الاستفادة الكاملة من عرض النطاق الترددي لواجهة PCIe Gen 4x4 وتوفير أداء يصل إلى 7.4 جيجابايت / ثانية لعملائها . نحن فخورون بكوننا نقود الطريق في تطوير هذه التكنولوجيا ونتطلع إلى تحسينها في السنوات القادمة ".

لا شك أن الوحدات التخزين بمثل هذه السرعات سنقدم نفلة نوعية كبيرة في وحدات التخزين من الحالة الصلبة للمستخدمين بشكل يتجاوز ما رأيناه مع منصات الألعاب المنزلية ، ولكن وحتى توافر مثل تلك الوحدات بسرعات مناسبة للجمهو سيظل الأمر مجرد حلم بعيد المنال ...!!

أضف تعليق (0)