أعلنت Sony البارحة رسمياً وأخيراً عن شكل منصة PS5 ، ذاك الشكل الذي لم نكن نتوقعه على الإطلاق ووقفنا كلنا أمامه في ذهول ولكن ليس هذا كل شيء فقد ظهرت صور تقارن حجمه وطوله مع بقية المنصات المنزلية كما أن حدث البارحة قد كسر أرقام قياسية ، لنتعرف على التفاصيل…

PS5 Sony

أعتقد أن الكل قد رأي شكل PS5 ، ملحقاته وإكسسواراته ومنصته الثانية التي ستكون Digital فقط ولكن لم يهدأ الكثيرون بعد الإعلان عن الشكل حيث باشروا بمقارنة طوله ، عرضه ، حجمه مع بقية المنصات المنزلية ومنهم PS3 بما أن PS5 يقاربه في الحجم بعض الشيء ، النتائج التي ظهرت أشارت كلها إلى كون PS5 هو أطول وأضخم منصة في العالم حالياً بدون منازع.

البعض من تلك المقارنات استندت على حجم Dualsense مقارنة بالمنصة وتم حساب طول PS5 بالتقدير ، البعض الآخر قام بعمل الحسبة بالإستناد لطول فتحة الـ Blu Ray Driver أي فتحة الـ CDs وإليكم الصور :

PS5 Sony

كما تلاحظون PS5 أكبر بمراحل من Xbox Series X ، أطول من PS3 وقد يساويه في الحجم لأن إنحنئانه متفاوتة جداً ولكن ليس في الضخامة طبعاً وكما ترون فإن الـ PS4 والـ PS4 Pro لا يوازونه لا في الطول أو الحجم مما يعني أنه ينتظرنا وحش ضخم لا نعرف كيف سنحمله.

PS5 Sony

على صعيد آخر وبحسب Esports Charts فإن حدث PS5 قد كسر أرقام قياسية حيث تخطى عدد مشاهدات العرض الكامل حاجز الـ 10 مليون مشاهد ليصير هذا الحدث هو الأكثر مشاهدة في تاريخ الألعاب على Youtube وليس هذا فحسب بل وصل عداد المشاهدات لعرض شكل المنصة المنفرد إلى 12 مليون مشاهدة وحده ، هل تتخيلون معي ؟؟

طالع : إليكم الملخص الشامل لحدث PS5 المذهل وتحليلنا لكل ما تم عرضه!

طبعاً حدث البارحة قد يكون قد بدأ بشكل غير موفق ولكنه بالنسبة لي ، فهو أعطاني ما أريده بالضبط وما كنت أتوقعه فأنا لم أضع سقف توقعات غير طبيعية فقط لأخرج وأقول بأن الحدث كان سيء ولكن هذا رأيي أنا ، ماذا عنكم ؟ كيف رأيتم الحدث ؟ ممتاز ، متوسط ، جيد أم سيء ؟

بالصور: PS5 هو أطول وأضخم منصة حالياً وحدث البارحة كسر أرقام قياسية!