في أحدث فيديو DF Direct Weekly ، يشير محرر التكنولوجيا Richard Leadbetter على ما يبدو إلى تفاصيل PSVR 2 التي تم تسريبها في مايو ، قبل أن يزعم أنه شاهد مواصفات أكثر إثارة للإعجاب لنظارات سوني القادمة.

[quote هناك شيء واحد أعتقد أنه يبعث على الارتياح هو أن سوني تقوم بعمل PSVR 2 من أجل PlayStation 5 ، لقد رأينا بعض المواصفات المسربة ويبدو الأمر جيدًا .. لقد رأينا بعض المواصفات الأخرى التي لم يتم تسريبها مما يجعلها تبدو أفضل ولذلك ، آمل أن يكون الـ VR قادرًا على التوسع ، سيكون هناك المزيد من الخيارات في النظارات.]

وفقًا لمصادر UploadVR المتعددة ، ستوفر PSVR 2 دقة تبلغ 4000 × 2080 p ، وستقدم ردود فعل لمسية مباشرة ، حسبما ورد ، أعلنت PlayStation لأول مرة أنها تعمل على "جيل جديد للـ VR" المصمم لـ PS5 في وقت سابق من هذا العام ، ستتميز النظارات الجديدة "بقفزات هائلة في الأداء والتفاعل" ، مما يتيح للاعبين الشعور "بإحساس أكبر بالوجود ويصبحون أكثر انغماسًا في عوالم ألعابهم" ، كما جاء في إعلان في فبراير.

بعد شهر ، كشفت شركة Sony عن وحدات التحكم الجديدة لنظام PS5 VR ، والتي تتميز بتصميم على شكل "الجرم السماوي" وتتميز بتقنيات للتكيف مع الألعاب ، ويقال إن شركة Sony تخطط لإصدار خليفة PlayStation VR في موسم العطلات لعام 2022.