كشفت كوالكوم الستار اليوم عن أحدث رقاقاتها الجديدة Snapdragon 778G الموجهة لهواتف الفئة المتوسطة والتي تأتي كتحديث لرقاقة Snapdragon 768G التي تم إطلاقها خلال العام الماضي.

كوالكوم تكشف عن رقاقة Snapdragon 768G الجديدة الموجهة للفئة المتوسطة

الرقاقة الجديدة من الكوالكوم هي رقاقة بثمانية أنوية تم تصنيعها على دقة تصنيع 6 نانومتر. الرقاقة مدمج بها المعالج الرسومي Adreno 642L وشريحة Snapdragon X53 المسؤولة بالاتصال الخلوي والتي تدعم الجيل الخامس 5G, توفر أيضاً هذه الشريحة إمكانية الاتصال عبر WIFI 6/6e وبلوتوث 5.2.

كوالكوم تعد مستخدمي هذه الرقاقة بأداء حاسوبي أسرع بنسبة 40% وبأداء رسومي أفضل بنسبة 40% على أن تصل نسبة الزيادة في استجابة الهاتف أثناء اللعب إلى 20% أكثر من الجيل الماضي.

كوالكوم تكشف عن رقاقة Snapdragon 768G الجديدة الموجهة للفئة المتوسطة

دعمت كوالكوم الرقاقة أيضاً بإمكانية التقاط الصور من ثلاث كاميرات في وقت واحد وهي ميزة وفرتها الشركة في رقاقتها الأخيرة من نفس الفئة Snapdragon 780G ورقاقتها المخصصة للهواتف الرائدة Snapdragon 888. يدعم Snapdragon 778 أيضاً إمكانية تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 4K مع تقنية HDR10+.

الرقاقة الجديدة ستتواجد قريباً في هواتف العديد من الشركات التي تأتي على رأسهم شاومي, أوبو وريلمي ولكنه لم يتم الإعلان عن أي موعد محدد حتى هذه اللحظة.