SONY-PREMIUM-SOUND-01

الكثير من الشركات المصنعة تحاول ان تستغل المستهلكين الذين لا يمتلكون اي خبرة او خلفية تقنية عن هذه الأمور بشتى الوسائل الممكنة. الجميع يعرف ان منفذ HDMI ينقل الصورة والصوت بجودة عالية, لكن هناك من يتحدث ان هناك بعض انواع كابلات HDMI تتمتع بجودة عالية ويطلق عليها بـ high-end HDMI والذي يعد بصوت وصورة أفضل, لكني كما الكثيرين نعتبر ان هذه حيلة "قذرة" من قبل البعض لكي يبيع هكذا كابلات بأسعار خيالية والتي تصل الى 200 او 300 دولار للكيبل الواحد بينما سعر الكابل المتداول لا يكلفك إلا 4 دولار.

الآن Sony تكشف عن بطاقة ذاكرة وهي SR-64HXA micro SDXC التي تعد بصوت أفضل عبر تحقيقها لضجيج كهربائي أقل...البعض يقول ان Sony تحاول ان تضحك على العملاء بهذه الكذبة الجديدة, مع اني لست من رأي هؤلاء, لكن ربما هناك بعض الشك فيما تقوله Sony. بطاقة الذاكرة هذه سوف تكلفك حوالي 155 دولار وفقا للحجم والتي كما ذكرنا انها ستنتج صوتا أفضل عبر "ضجيج كهربائي أقل".

عوامل أخرى مثل ضغط الملف الصوتي، جودة DAC للجهاز، والمكبرات أو السماعات تلعب جميعها دورا أكبر بكثير في جودة الصوت مما تزعم Sony مع بطاقة الذاكرة الجديدة لها, و أيضا حجم وقت القراءة الفعلية التي تقلل من الضجيج الكهربائي، يتفاوت من جهاز إلى آخر. التخزين المؤقت وأوقات القراءة هي عامل غير مستقر عبر مجموعة واسعة من المشغلات الصوتية الموجودة، بالتالي قدرة Sony في زعمها بتحسين جودة الصوت يبقى امر مشكوك فيه.

تعتقد Sony ان هناك حاجة لهكذا منتج في الأسواق، وإلا لما أزعجت نفسها بإنتاجه. مع هذا متحدث لشركة Sony الذي صرح لمجلة وول ستريت، فإن الشركة نفسها تملك شكوكا حول قدرة نجاحه. قال متحدث Sony "نحن لسنا متأكدين حول المطلب المحتمل للمنتج، لكننا نعتقد أن بعض الأشخاص الملتزمون بالحصول على جودة صوت عظيمة سيرغبون به".