هنيئاً لك إن كنت من القلائل الذي استطاعوا الحصول على منصة PlayStation 5 في الوطن العربي وهنيئاً لك أيضاً إن كنت تمتلك جهاز كمبيوتر يمكنك ممارسة الألعاب عليه لأن أداة DualSense صارت مدعومة على الألعاب بشكل رسمي من خلال منصة Steam اليوم بعد أخر تحديث لهذه المنصة.

PS5 سوني PlayStation 5 Steam

قامت Valve بإطلاق تحديث جديد لمنصة Steam من أجل دعمٍ أفضل لأداة التحكم الخاصة بها من خلال مكتبة Steam Input البرمجية. المنصة تدعم الآن أداة DualSense الجديدة من Sony بشكلٍ أعمق، مثل دعم إضاءات الـ LED المتغيرة، لوحة التتبع، نظام Rumble لردة فعل الأداة وتسجيل حركة المستخدم من خلال الـ Gyro. لا يحتاج المطور للعمل على أي شيء على حسب ما صرحت به الشركة لأنها زعمت بأنه "يعمل وحسب".

لا نحتاج لأن نقول أن أداة تحكم DualSense لن تعمل على جميع الألعاب، لكنها ستلعب على كمية لا بأس بها منهم. أي لعبة تقوم بدعم مكتبة Steam Input البرمجية ستحصل على الدعم الأوتوماتيكي للأداة الجديدة وهذا أمرٌ رائعٌ للغاية.

لا نحتاج لأن نقول أن هناك كمية كبيرة جداً من اللاعبين الذي يستخدمون أداة تحكم أثناء ممارسة الألعاب على Steam. في العامين الماضيين، عدد مستخدمي هذه الأدوات تتضاعف بالفعل. على حسب البيانات المتواجدة من Valve، ما يقارب الـ 60% من اللاعبين يمتلكون هذه الأدوات وقد تصل النسبة إلى 90% في بعض الألعاب وفي الأغلب تكون ألعاب القتال المتواجدة أيضاً على منصة PlayStation 5 الجديدة.