Supermicro-07

تعتبر شركة Supermicro شركة مصنعة ومقدمة للعديد من المنصات الاحترفية الموجهة لسوق السيرفر، التي أثبتت أنها من ضمن الأفضل على صعيد سوق السيرفر بالإضافة الى تصنيعها للوحات الأم والأجهزة التقليدية الأخرى، فإنها أيضا تمتلك سيرفرات داعمة لتشغيل تقنية GRID. لكن الجديد هو أن Supermicro قد قررت الدخول الى سوق أخر وهو سوق اللاعبين المحترفين وذلك بتقديمها لأول منصة موجهة للاعبين. لهذا السبب كان هناك تفاجئ من العديد من المواقع التقنية لهذا التوجه الجديد لشركة Supermicro...هذا القرار الذي أتخذته يعني أنها قررت أن تتنافس علامات تجارية رائدة في هذا السوق مثل Asus, Gigabyte, MSI و EVGA.

متى سنرى إذا هذه المنصة الجديدة؟ ستبدأ Supermicro بشحن أول حاسوب موجه للاعبين واسمه SYS 5038AD-I. هذه المنصة تحمل بداخلها المعالج المركزي الأقوى Intel Core i7 5960X Extreme Edition, اللوحة الأم C7X99-OCE وذواكر DDR4 non-ECC 2133MHz بحجم 16GB، وحلول تبريد مائي للمعالج المركزي Asetek، بالإضافة إلى بطاقتينNVIDIA Geforce GTX 960 2GB DDR5, ومزود طاقة 1200W Platinum.

هذه المنصة الجديدة تأتي لنا مع كيس S5 المصنوع من الفولاذي/الألمنيوم متوسط الحجم. كما تدعم هذه اللوحة كسر السرعة ويمكنها أن تتعامل مع بطاقات رسومية فئة أعلى والتي تتضمن بطاقات Nvidia Titan و AMD Radeon. ما لوحظ في العرض لهذه المنصة أنها كانت تحمل بداخلها ثلاث بطاقات GTX 980, وهي فقط للدلالة على أنها منصة قادرة على أستيعاب كل ذلك. بخصوص السعر أو فترة التوفر فهي غير معروفة بعد.