بالنسبة إلى معالجات Alder Lake، تم تحديد ثلاث ألعاب على أنها لا تزال تتأثر بأخطاء DRM المستمرة، وذلك بفضل جهود Intel و Denuvo، وهي شركة لمكافحة قرصنة البرامج.

عندما تم استخدام وحدة المعالجة المركزية Alder Lake، أخطأ برنامج DRM من Denuvo في النوى السريعة والفعالة للمعالج لنظامين مختلفين واعتبرها خداعًا. بعد إطلاق هذه المعالجات، أصدرت إنتل قائمة تضم 52 لعبة بها مشكلات في التوافق معها، ومعظمها يستخدم تقنية Denuvo. الآن، بعد ما يقرب من شهر، لم يتبق سوى ثلاث ألعاب في تلك القائمة، مما يشير إلى حدوث تحسن كبير في مجال التوافق.

Assassin’s Creed Valhalla

تضمنت عناوين مثل Mortal Kombat 11 و Far Cry Primal و Need for Speed: Hot Pursuit Remastered و Bravely Default 2 و Assassins Creed Odyssey و Star Wars Jedi Fallen Order وغيرها. بالنسبة لأولئك الذين فاتتهم، يمكن العثور على القائمة هنا. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن العناوين واجهت صعوبات في بدء تشغيل معالجات Alder Lake التي تعمل على كل من Windows 11 و Windows 10.

طالع أيضًا: معالج Intel Core i7-12650H يأتي بمواصفاتٍ أقل من نظيره من Core i5!

تتأثر الألعاب المدرجة أدناه بمشكلة إدارة الحقوق الرقمية على معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر مما يتسبب في تعطل الألعاب أو عدم تحميلها في Windows 11 و / أو Windows 10.

ثلاث ألعاب جديدة غير متوافقة مع معالجات Alder Lake من الجيل الثاني عشر

إذا لم تكن اللعبة التي تبحث عنها مدرجة في القائمة، فيرجى تشغيل أحدث إصدار Windows Update لحل المشكلة، حيث أن أحدث التحديثات لنظامي التشغيل Windows 11 و Windows 10 قد حلت غالبية مشكلات إدارة الحقوق الرقمية. في غضون ذلك، يمكن استخدام حل Scroll Lock لهذه الألعاب. سيتم تحديث القائمة عند إصدار التصحيحات.