FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
بايت دانس لديها خطة طواريء في حال فشل مفاوضات بيع تيك توك

بايت دانس لديها خطة طواريء في حال فشل مفاوضات بيع تيك توك

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-28

الجميع على دراية بأن أوراكل ومايكروسوفت يتنافسان من أجل الإستحواذ على تطبيق الفيديو القصير تيك توك بعد قرار ترامب التنفيذي بحظر التطبيق الصيني إذا لم يتم بيعه لشركة أمريكية.

ولكن السؤال هنا، هل تضع بايت دانس الشركة الأم لتطبيق تيك توك خطة بديلة في حال فشل مفاوضاتها مع المشترين بسبب قيمة الصفقة أو أسباب أخرى.

ByteDance

وفقا لوكالة رويترز، فإن الشركة الصينية لديها خطة طواريء في حال عدم التوصل لإتفاق من أجل بيع تطبيق تيك توك، حيث طلبت بايت دانس من مهندسي التطبيق الإستعداد لإغلاق العمليات في الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أمر بحظر تطبيق تيك توك في أمريكا وسط مخاوف أمنبية بشأن البيانات الشخصية وعلاقته مع الحكومة الصينية حيث يمتلك تيك توك حوالي 100 مليون مستخدم نشط شهريا في أمريكا.

 ووفقا لرويترز، فإن عملية البيع سواء لمايكروسوفت أو أوراكل أو أي شركة أمريكية أخرى، يجب أن تتم بموافقة كلا من الحكومة الأمريكية والحكومة الصينية.

ولهذا تستعد بايت دانس للأسوء، في حالة قيام أحد الحكومتين بإعطاء الضوء الأخضر بينما ترفض الأخرى الصفقة مما يعني احتمال أي حكومة بعرقلة أي اتفاق.

إقرأ أيضا : مع دعم ترامب.. أوراكل اقتربت من شراء تيك توك بقيمة 20 مليار دولار

ولهذا أبلغت بايت دانس مهندسي تيك توك في مذكرة هذا الأسبوع بوضع خطط لإغلاق التطبيق وعملياته في الولايات المتحدة الأمريكية حتى تكون مستعدة لأي سيناريو قد يحدث خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفيما يتعلق بموظفيها في الولايات المتحدة، سوف تقوم الشركة الصينية بتعويض المتضررين من ايقاف التشغيل في حالة حدوثه، كما أن الشركةب الفعل جمّدت التوظيف هناك حتى تتيقن من عملية البيع.

وقال متحدث بإسم تيك توك " نحن واثقون من أنا سوف نتوصل لقرار يضمن عمل تطبيق الفيديو على المدى البعيد لملايين من الأمريكيين، وكما تفعل أي شركة مسؤولة، فإننا نعمل جاهدين لإستمرار حصول موظفينا في أمريكا على رواتبهم مهما كانت النتيجة".

أخيرا، هناك بعض المصادر التي تقول بأن أوراكل قد اقتربت من شراء تيك توك مقابل 20 مليار دولار و 50% من أرباح التطبيق سوف تحصل عليها بايت دانس لمدة عامين.

أضف تعليق (0)
ذات صلة