القائمة
ترامب يطالب مايكروسوفت بدفع جزء من أموال صفقة تيك توك للحكومة!

ترامب يطالب مايكروسوفت بدفع جزء من أموال صفقة تيك توك للحكومة!

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-04

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين أنه قد يكون من الأسهل لو اشترت مايكروسوفت تطبيق تيك توك بالكامل، بدلًا من شراء جزء صغير من تطبيق مشاركة الفيديو الشهير، لأن اسم التطبيق سوف ينقسم بين شركتين، واقترح أن تدفع شركة مايكروسوفت مبلغًا لوزارة الخزانة الأمريكية كجزء من الصفقة لأنها سوف تتم بفضل الإدارة الأمريكية.

Donald Trump

ذكر ترامب للصحفيين في غرفة مجلس الوزراء في البيت الأبيض: "أعتقد أن شراء نسبة 30% أمر معقد، واقترحت عليه أنه يمكنه المضي قدمًا، ويمكنه المحاولة"، حيث كان يشير إلى حديثه مع الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت Satya Nadella. وتأتي التعليقات بعد يوم من تأكيد شركة مايكروسوفت في بيان رسمي على خططها لشراء عمليات تطبيق تيك توك في كل من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

كما ذكر ترامب أن جزءًا من المبلغ المدفوع لشراء تيك توك يجب أن يأتي إلى وزارة الخزانة الأمريكية لأنها ستجعل الصفقة ممكنة.

حيث أشار ترامب متحدثًا عن مايكروسوفت: "إنه يشبه إلى حد ما علاقة المالك والمستأجر، بدون عقد إيجار لا يملك المستأجر شيئًا، لذا فهم سيدفعون ما يسمى "المال الرئيسي"، أو سيدفعون شيئًا ما. ويجب أن يتم تعويض الولايات المتحدة بدفع مبلغ كبير من المال، لأنه بدون الولايات المتحدة لن يملكون أي شيء، على الأقل يجب أن يفعلوا ذلك بنسبة 30%".

كان أكبر استحواذ لشركة مايكروسوفت حتى الآن هو استحواذها عام 2016 على شبكة الأعمال LinkedIn، بقيمة 27 مليار دولار. وكانت قد أشارت رويترز الأسبوع الماضي أن مستثمري شركة ByteDance، الشركة الصينية التي تمتلك تطبيق تيك توك، يقدرون قيمة التطبيق بنحو 50 مليار دولار.

أضف تعليق (0)
ذات صلة