القائمة

قيد التطوير
يوبي سوفت تنشر تقريرها المالي للربع الأول من 2021

يوبي سوفت تنشر تقريرها المالي للربع الأول من 2021

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-07-20

قامت شركة Ubisoft بإصدار تقرير مفصل حول مبيعات الشركة وموقفها المالي للربع الأول من عام 2021، والتقرير أظهر العديد من الأمور المتعلقة بالشركة والتي قد يبنى عليها سياستها في الفترة القادمة.

أول ما يمكن ملاحظته هو أن صافي المبيعات قد انخفض بنسبة 17% كاملة وهذا الأمر يعود إلى غياب إصدار عناوين كبيرة خلال هذا الربع وبالتالي المبيعات لم تكن أفضل ما يكون.

أيضاً التقرير أوضح أهمية المنصات المنزلية للشركة حيث تتربع المنصات المنزلية على قائمة الأجهزة التي تبيع الشركة عليها ألعابها، وتأتي منصات PS في مطلع القائمة بنسبة 34%، بينما تأتي Xbox بنسبة 19% بدون زيادة أو نقصان، اما بالنسبة لمنصة الحاسب الشخصي فقد شهدت تقدم حيث وصلت نسبة مبيعات الحاسب الشخصي إلى 24% بعد أن كانت 21%، أما الهواتف الذكية فلم تحقق أي اختلاف عن الفترة الماضية ومازالت نسبتها ثابتة تقريباً حيث أصبحت 13% بدلاً من 12%.

أيضاً اجتماع الشركة المالي تطرق إلى الخطة الإنفاقية في المستقبل وتنوي الشركة الاستثمار بنسبة 80% من العناوين الكبيرة AAA التي يتم تسعيرها بمبلغ 60 دولار وستكون هذه العناوين ألعاب جديدة أو سلاسل موجودة أصلاً مثل Avatar أو Star Wars، كذلك الشركة تنوي الاستثمار بنسبة 20% في الألعاب المجانية.

أما لعبة Rainbow Six Siege فهي تمتلك حالياً 75 مليون لاعب والشركة تتوقع نفس النجاح مع جزء Extraction، أما سلسلة Assassin's Creed فهي تتوجه إلى أن تصبح لعبة خدمية حية أما جزء Infinity القادم سيحافظ على التجربة القصصية الخاصة بالسلسلة.

أيضاً الشركة صرحت أنها تتوقع أن تحقق ضعف هذه الأرقام على مدار الأعوام القادمة طبقاً للخطة التي قامت بوضعها، أخيراً لا تنسى عزيزي القارئ أنه يمكنك التعرف على كل تفاصيل التقرير المالي من هنا.

أضف تعليق (0)

ذات صلة