whatsapp_google_drive

هل تعانى من مشكلة فقد المحادثات عندما تقوم بإلغاء تثبيت تطبيق WhatsApp أو تغيير جهازك أو  حتى إذا قمت بعمل خطوة إعادة جهازك لضبط المصنع ؟

حسناً إليك خبر سار، حيث يعمل المطورين في تطبيق WhatsApp (المملوك حالياً لشركة Facebook ) على إصلاح هذه المشكلة المزعجة بدمج خدمة التخزين السحابي المعروفه بــ Google Drive مع تطبيق WhatsApp بهدف حفظ نسخة إحتياطية للمحادثات والملفات التي تم مشاركتها خلال التطبيق.

 كما تم إدراج عدد من الجمل الخاصة بميزة إعدادات خدمة Google Drive لإجراء النسخ الإحتياطي للرسائل والملفات و ذلك على منتدى WhatsApp Translate لترجمتها.

و بالنظر إلى الجمل التى ظهرت بغية ترجمتها على المنتدى يتضح إستخدام  خدمة Google Drive  للنسخ الإحيتاطي للرسائل والملفات ، فى خطوة باتت قريبة من الإطلاق و جعلها متاحة لمستخدمى تطبيق المحادثات الشهير.

WhatsApp تسعى لإدماج Google Drive لحفظ و إستعادة الملفاتWhatsApp تسعى لإدماج Google Drive لحفظ و إستعادة الملفات

ويتحتم على المستخدمين السماح لخدمة Google Drive للقيام بعملية النسخ الإحتياطي للبيانات و المحادثات و الملفات .

بالطبع وجود مثل هذه الميزة هو امر جيد للغاية و يعمل على طمئنة المستخدم حول بياناته و ملفاته التى قام بإرسالها عبر تطبيق WhatsApp ولن يكون هناك داعِ للقلق حول فقدان تلك البيانات (المحادثات و الملفات التى قام بمشاركتها مع أطراف آخرى من مستخدمى التطبيق) إذا ما اضطر للقيام بعملية إعادة الهاتف الى ضبط المصنع أو حتى عند قيامة بتغيير الجهاز .