wordpress_banner

أعلن فريق تطوير برمجية " وورد بريس Wordpress " الخاصة بإدارة محتوى مواقع الانترنت عن إطلاق إصدار جديد من السكريبت حمل الإسم " Powell " تيمناً بعازف البيانو الأمريكي الشهير " Bud Powell " كما حمل الإصدار الجديد الرقم 4.2 .

وتضمن الإصدار الجديد عدداً من الميزات الجديدة كان أبرزها دعم عرض الرسومات التعبيرية " إيموجي Emoji " مع مجموعة واسعة من الرسومات تتضمن تعابير شبيهة بتلك التي يدعمها فيسبوك وواتساب والتي ستعرض داخل المحتوى المكتوب الآن دون مشاكل .

4.2-characters

وأتاح التحديث الجديد إمكانية دعم تضمين محتوى من مواقع جديدة مثل Kickstarter و tumblr إضافة إلى دعم تبديل القالب مباشرة من قسم التخصيص لمعاينتها بشكل جيد قبل اعتمادها بشكل نهائي من قبل المسؤول .

إضافة إلى ذلك فقد تم تحسين طريقة عرض القوالب والإضافات وجعل التحكم بها أكثر سهولة وبساطة من ذي قبل كما تمت زيادة التوافق مع قواعد البيانات وتحسينات برمجية أخرى .

4.2-press-this-2

وكان الفريق المسؤول عن ووردبريس قد أطلق قبل أيام التحديث الطارئ الذي حمل الرقم 4.1.2 والذي قامت من خلاله بحل عدد من المشاكل والثغرات التي تضمنتها الإصدارات السابقة .

ويمكن لمدراء الموقع التحديث للإصدار الجديد مباشرة من لوحة التحكم الخاصة بمواقعهم ويمكن لمن يريد تثبيت الإصدار لأول مرة ومعرفة المزيد من المعلومات الدخول إلى موقع السكريبت الرسمي على الرابط التالي .