بالأمس قامت إكس بوكس ببث جديد يوضح خطة الشركة في المستقبل ردًا على الشائعات الكثيرة التي انتشرت مؤخرًا حول نية مايكروسوفت إطلاق جميع ألعاب الطرف الأول على باقي المنصات حتى بلايستيشن.

الإشاعات المُنتشرة أكد نية إكس بوكس إطلاق ألعاب كبيرة وهامة مثل ستلرفيلد وأنديانا جونز على منصات بلايستيشن، وبالطبع هذه الإشاعات أثارت موجة انتقادات كبيرة جدًا لملاك وعشاق منصات مايكروسوفت.

لكن خرج فِل سبنسر بالأمس خلال البث وأكد على استمرار إطلاق ألعاب الطرف الأول الحصرية على منصات إكس بوكس وقال أن الشركة لن تتخلى عن خطتها الحالية وأنه سيتستمر إطلاق هذه الألعاب الحصرية على المنصات.

لكنه في نفس الوقت أكد على قدوم 4 ألعاب إلى منصات بلايستيشن ونينتيندو، ونفى أن تكون هذه الألعاب ستارفيلد أو انديانا جونز وقال إن الألعاب الأربعة تضم لعبتين ذات قاعدة كبيرة ولعبتين أصغر قليلًا.

في نفس السياق أوضح فِل سبنسر أن معظم الألعاب الكبرى في الأساس هي ألعاب طرف ثالث وهو ما يتعارض أصلًا مع فكرة الحصريات وقال أن الحصريات الهامة أصبحت مقصورة على عناوين محدودة جدًا.

جدير بالذكر أنه توجد بعض الشائعات التي تؤكد أن الألعاب الأربعة هم: Sea of thieves، HI-FI Rush، Pentiment، وGrounded. ولكنها تظل شائعات قد لا تتحقق مثلما حدث مع شائعة ستارفيلد وانديانا جونز.

على أي حال إذا رغبت أن تلعب ألعاب مايكروسوفت من يوم الإطلاق الأول فيمكنك القيام بالأمر من خلال الحاسب الشخصي أو منصات إكس بوكس فقط على الأقل في الوقت الحالي أو المستقبل القريب، من الواضح أن حرب المنصات مستمرة وحتى الآن لا يوجد قرار لرفع الراية البيضاء.