القائمة
الكشف عن كل خواص وتفاصيل Xbox Series X|S بفيديو مكثف وشامل!

الكشف عن كل خواص وتفاصيل Xbox Series X|S بفيديو مكثف وشامل!

منذ سنة - بتاريخ 2020-10-26

بما أننا نقترب كثيراً من ميعاد إصدار Xbox Series X|S ، قررت Xbox أن تكشف لنا عن فيديو مكثف ومُفصل يرينا كل الخواص التي تحظى بها المنصتين والتي سنستمتع بها كلاعبين في يومنا الأول معها ، لنتعرف على التفاصيل..

Xbox Series X|S ألعاب إطلاق

بدأ المقطع بتشغيل فوري لمنصة Xbox Series X لم يستغرق الـ 6 ثوان في اعتقادي حتى كانت المنصة جاهزة للعمل 100% ومن هنا رأينا التعديلات الجديدة على واجهة المستخدم والتي أينعم لم تختلف شكلياً عن الجيل الماضي ولكنها حظت بإمتيازات جديدة أيضاً منها الخلفيات الديناميكية وعموماً لقد تحدثنا عن تفاصيل واجهة مستخدم Xbox في خبر سابق.

من هنا انتقل الفيديو ليرينا لعبة Gears 5 على Xbox Series X وهي تعمل بـ 4K 60fps كإحدى ألعاب Xbox الكثيرة التي تدعم الـ Backward Compatibility والتي أيضاً تحدثنا عنها بالتفصيل في خبر سابق وفي مقالة أدناه مع خاصية التوافق العكسي على PS5 ، عموماً تبدو اللعبة رائعة فيما تحوي Textures عالية الجودة اُستخدمت مع نسخة الحاسب الشخصي وكما نعلم ، تم التأكيد على عمل اللعبة بـ 120fps في طور الـ Multiplayer.

لا تحلم..لماذا لن يقدر PS5 و XSX على تشغيل الألعاب بـ 4K 60fps صريحة؟

من هنا ضغط المقدم على زر الـ Guide وبكبسة زر ، تمكن من تشغيل القائمة الجانبية والتي منها ستتمكن من رؤية أي رسالة وصلت لك ، رؤية من من أصدقائك أونلاين ، رؤية الإشعارات وخلافه بنفس سرعة واجهة مستخدم PS5 في فعل ذلك أيضاً ومن هذه النقطة بدأنا برؤية خاصية Quick Resume والتي تتيح لك الانتقال بين أكثر من لعبة بضغطة زر وبأوقات تحميل قليلة جداً جداً لتكمل من نفس النقطة التي توقفت عندها حتى ولو أغلقت المنصة لمدة أسبوع وأزلت منها قابس الكهرباء وهي الخاصية التي حللها الكثير من الإعلاميين سابقاً.

أرتنا Xbox مقطع سريع للعبة Dirt 5 ومن ثم لعبة Subnautica مع التركيز على خاصية الـ HDR الأوتوماتيكي مع التركيز مجدداً على خاصية الـ Backward Compatibility ، من هنا تحدث المضيف عن أداة التحكم الجديدة والتي بحسبهم ستكون مريحة جداً في الاستخدام مع ملمس جيد لزيادة التحكم ووجود زر للـ Share لكي تنشر صورك ومقاطعك من الجيمبلاي لرفاقك ويمكنك فعل ذلك باستعمال تطبيق Xbox الجديد على الهواتف والذي يعتبر مركز عملياتك وحلقة الوصل بين منصاتك المختلفة.

تم التركيز مجدداً على خاصية Remote Play في تطبيق Xbox الجديد والذي يتيح لك لعب أي عنوان متواجد على منصتك على هاتفك مباشرةً بعد أن تربط يد التحكم بالهاتف طبعاً.

على صعيد آخر ، تم التحدث عن خدمة Xbox Game Pass والتي تتيح لك مكتبة تتضمن 100 لعبة مقابل إشتراك شهري قدره 10$ ويمكنك تجربة ألعاب EA كلها عبر نسخة الـ Ultimate من الخدمة مقابل 15$ لتتمتع بأشهر عناوين EA Play في 10 نوفمبر.

أما عن متجر Microsoft نفسه فقد كتبنا كل تفاصيله من هنا ، ناهيكم عن سرعة التصفح والشكل الجديد ، يقدم المتجر سرعة أكبر في تحميل الألعاب نفسها.

اختتمت Xbox كلامها بالقرص التخزيني الصلب الإضافي من Seagate والذي يزيد من مساحة المنصة التخزينية الكلية ويعطيك نفس تجربة الـ SSD الخاص بـ Xbox Series X|S من حيث تقليل شاشات التحميل ، الـ Quick Resume إلى آخره.

شاركونا رأيكم عن كل تفاصيل Xbox Series X|S ، تنطلق المنصتين في 10 نوفمبر فهل أنتم مستعدون للجيل الجديد ؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة