ظهرت مؤخراً المزيد من نماذج GeForce RTX 3070 المخصصة في الأفق بالإضافة إلى جميع طرازات بطاقات GeForce RTX 3060 Ti المخصصة التي تحدثنا عنها اليوم . حيث حصلت بطاقة GeForce RTX 3070 أيضًا على بعض النسخ الجديدة التي . حيث قدمت شركة MSI سلسلة بطاقات GeForce RTX 3070 Twin Fan التي تأتي بمظهر أكثر توجهاً نحو الميزانية . تتميز البطاقة الجديدة بفتحة مزدوجة قياسية ومبرد مزدوج المروحة مع غطاء أسود غير لامع ولوحة خلفية صلبة . يتم تشغيل البطاقة بواسطة موصلين 8 + 6 سنون وتأتي مع كسر سرعة مصنعي طفيف ليبلغ التردد 1740 ميجاهرتز (تردد التعزيز) .

تسريب المزيد من المعلومات عن بطاقات RTX 3070 من شركتي Zotac و MSI

تتضمن بعض الميزات الرئيسية لسلسلة GeForce RTX 3070 Twin Fan من MSI ما يلي : زيادة تردد النواة لتصل لتردد 1740 ميجاهرتز ، وزيادة سرعة الذاكرة لتصل لـ 14 جيجابت في الثانية ، والتي بدورها تأتي بحجم 8 جيجا بايت GDDR6 . تأتي البطاقة مع ثلااثة منافذ DisplayPort ومنفذ HDMI ، وتأتي بتصميم حراري مزدوج المروحة لتغطي المراوح المزدوجة مساحة أكبر من المبدد الحراري لإبعاد الحرارة بشكل أكثر كفاءة . تعمل الأنابيب الحرارية النحاسية التي تتوفر بسماكة تصل إلى 6 ملم على زيادة قابلية نقل الحرارة من سطح اللوحة الأساسية إلى أقصى حد لتبريد أفضل .

كما توفر أداة Afterburner Overclocking Utility دعم إعدادات البطاقات الرسومية المتعددة . وتوفر تقنية OC Scanner : وظيفة تلقائية تعثر على أعلى إعدادات ثابتة لرفع تردد التشغيل . وتقنية On-Screen Display : توفر معلومات في الوقت الفعلي عن أداء نظامك . يمتد المبرد إلى ما وراء الـ PCB مما يوفر للمروحة الثانية القدرة على دفع الهواء من خلاله . يحتوي المبدد الحراري المصنوع من الألومنيوم على العديد من الأنابيب الحرارية التي تمر عبره ، كما توفر البطاقة موصل HDMI قياسي وثلاثة مخارج DisplayPort في الخلف . من حيث التسعير ، فمن المتوقع أن تتوفر البطاقة للبيع بالتجزئة بنفس سعر MSRP البالغ 499 دولارًا أمريكيًا.

بطاقات Zotac

قدمت زوتاك أيضًا بطاقة GeForce RTX 3070 Twin Edge OC بنكهة الإصدار الأبيض اللون . تحتفظ البطاقة بنفس تصميم بطاقات Twin Edge العادية ولكنها تأتي مع لوحة خلفية بيضاء اللون وغرفة تبريد أكثر برودة ومراوح كلها باللون الابيض . تدفع المراوح الهواء باتجاه المبدد الحراري المصنوع من الألمنيوم تحت الغطاء الذي يتكون من عدة زعانف من الألومنيوم وخمسة أنابيب حرارية نحاسية لتتم عملية التبريد بالشكل الأمثل .

تأتي البطاقة مع تردد معزز 1755 ميجاهرتز وهي أعلى من الترددات المرجعية القياسية للبطاقة نظرًا لأن هذا هو البديل المكسور السرعة الذي توفره الشركة . يتم توفير الطاقة للبطاقة من خلال موصلات مزدوجة ذات 8 أسنان وهو أمر مفاجئ على بطاقة بهذا الحجم . ولكن الأمر المميز هنا هو أن الطبيعة أو الحجم المُصفّر لهذه البطاقة يجعلها خيارًا مثاليًا لأجهزة الكمبيوتر صغيرة الحجم (Small Form Factor) SFF المخصصة للألعاب . يُقترح استهلاك الطاقة القياسي للبطاقة TGP عند 220 واط لإصدار RTX 3070 Twin Edge OC White .

أما بالنسبة للأسعار ، فلم يتم الكشف عنها ، ولكن من المؤكد أنها سوف تأتي بسعر أعلى قليلاً من النماذج القياسية .