القائمة
جدول المحتوى
5
مراجعة لعبة Babylon's Fall

مراجعة لعبة Babylon's Fall

منذ شهرين - بتاريخ 2022-03-07

اخر تحديث - بتاريخ 2022-03-07

معلومات سريعة

اسم اللعبة Babylon's Fall
الناشر Square Enix
تاريخ الإصدار March 3, 2022
المنصات PS5, PS4,PC

حظيت شخصياً خلال الأيام الماضية بتجربة لعبة Babylon's Fall، اللعبة الخدمية التي كانت تحت الأنظار لفترة طويلة من الوقت، لا يُمكنني القول بأن هذه اللعبة جاهزة بأي شكل من الأشكال حتى تخرج إلى النور، من غير المتوقع صدور لعبة خدمية حية بشكل جيد وقابل اللعب خلال هذه الفترة تحديداً، واحدى هذه الأمثلة للأسف لعبتنا اليوم .. هيا بنا نتطرق إلى مراجعتنا للعبة Babylon's Fall التي أخجل لها للمطور وبالطبع الناشر Square Enix.

ما الذي يحدث يا Platinum؟

Babylon's Fall Review

يبدو أن استوديو Platinum Games يقف عند مفترق طرق بشكل ملحوظ للغاية، هذا المطور كان أحد أرقى استوديوهات التطوير خلال السنوات الماضية ولازال حتى وقت قريب للأسف، كانت سمعته أسطورية وقد قدم لنا الكثير من المنتجات الرائعة في الصناعة من MadWorld إلى Bayonetta، و Vanquish، و Metal Gear Rising، و Wonderful 101، و Bayonetta 2، ثم جاءت Legend of Korra وانخفض سقف التوقعات للجماهير منذ ذلك الحين، منذ نقطة التحول تلك، قامت شركة Platinum بتوزيع وقتها عبر استوديوهات متعددة، بما في ذلك التعاون مع Square Enix في لعبة Babylon’s Fall.

لعبة Babylon's Fall هي لعبة آر بي جي من منظور الشخص الثالث تتعكز على نظام اللعب التعاوني الخدمي مع ما يصل إلى ثلاثة لاعبين آخرين أثناء قيامهم باختراق طريقهم عبر جحافل من الأعداء سعياً وراء تجميع Loot قوي وحتى الآن، اللعبة مبتذلة بقدر كافي لتجعلني في الكثير من الأحيان أشعر بالملل.

افتح لعبة Babylon's Fall وسوف ترى فوراً رسالة ترحب بك بأحد الأساليب الفنية الأكثر لفتًا للانتباه التي واجهناها منذ سنوات عديدة ولكن وللأسف، لم تكن تلك الرسالة كاملة على النحو المطلوب، من المفترض أن يستحضر مظهر Babylon Fall ذو التفاصيل المنخفضة لوحة زيتية متحركة، ولكن من الناحية العملية، لم يتم تنفيذ المستوى الإفتتاحي بشكل جيد على الإطلاق وأيضاً الأسلوب الفني للرسومات والذي لا يتناسب مع الحركة السريعة التي تُصَعب تتبع الشخصية، كُل هذا قد شكل احباطاً قوياً.

محاولة غير موفقة لتقديم لعبة خدمية!

Babylon's Fall Review

من بين الأشياء القليلة التي تتألق بشكل جيد هي وظيفة الأسلحة الموجودة في Babylon's Fall، والتي ستختلف اعتمادًا على Slot التي تملأها، نظرًا لأن ذلك سيؤثر على كيفية استخدام الأسلحة في القتال، فإن ذلك يمنحك مساحة كبيرة للتجربة ويُمكنك من تصميم أسلوب اللعب الخاص بك كما تراه مناسبًا، على الأقل حتى تستبدل السلاح أو الـ Slot، تأتي الابتكارات الأخرى في شكل الأضرار التي لحقت بي، وبعض التحديات التي واجهتني مثل الأرضيات الزلقة أو الحمم البركانية، مما يجعل المعارك أكثر تنوعًا بعد بضع ساعات من بدء اللعبة ولكن، لا تتمتع أي من هذه التغييرات بالقوة الكافية لإحداث فرق كبير في أسلوب القتال كما زعم الاستوديو في البداية.

عند الإطلاع على الألعاب الموجودة في الساحة مثل God Eater 3 وFreedom Wars، فإن فكرة الجندي العبد ليست غريبة في ألعاب الآر بي جي، لكن هذا بالتأكيد عفا عليه الزمن، والذي يزداد سوءًا فقط عندما تجبر القصة شخصيتك على أن تصبح إلى حد ما تتصادق مع سيدك.

Babylon's Fall Review

حتى مع تواجد القتال المميز من PlatinumGames وبعض الآليات التي تم جلبها من أعماله السابقة، فإن Babylon’s Fall تقدم قصور في الكثير من العناصر، سرعان ما تراجعت أي آمال كانت لدي بسبب آليات القتال المزعزعة، وسرد أقل من المتوسط ​، ورسومات رديئة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وخيارات جمالية أسوأ تجعل التجربة بأكملها أكثر إحباطًا، لعبة Babylon’s Fall هي محاولة فاشلة للاستيلاء على نقود اللاعبين وحتى المطور لا يفهم ذلك بالشكل الصحيح وللأسف، لن يرغب أحد في إنفاق المال عليها.

لا أفهم ما الذي حدث هنا، تقدم  PlatinumGames عادةً أفضل أنظمة القتال والآليات في ألعاب الآر بي جي، ما عليك سوى إلقاء نظرة على Bayonetta أو Astral Chain أو Nier Automata، هذا لم ينتقل إلى Babylon's Fall للأسف، لأن القتال متوسط ​​في أحسن الأحوال وممل في أسوأ الأحوال، حيث تكون العديد من المعارك طويلة ومتكررة بشكل غير ضروري إطلاقاً.

لا يمكنني إنكار قلة الحيلة اللعبة ولكن يجب الوضع في الإعتبار أن Babylon's Fall هي أول غزوة لـ Platinum في حقل الألغام المخيف لفئة الألعاب الخدمية، ولكن كان من المفترض وضع حد لسعر اللعبة التي تأتي بحوالي 60 دولار، هل تستحق من الأساس في عصرنا الحالي أي لعبة خدمية سعر الـ 60 دولار؟ الإجابة قطعاً لا.

قصة تواكب عصر البابليون، إيقاع غير متزن!

Babylon's Fall Review

استنادًا إلى الأسطورة التوراتية لبرج بابل، فإن Babylon's Fall جعلتني ألعب دور الحارس الذي يجب أن يصعد البرج العظيم ويكشف عن أسراره ولكن تقف إمبراطورية منافسة في طريقك، وكما رأينا في الكثير من العناوين أبرزها Gideon Coffin، هناك حقيبة الظهر السحرية التي تمنحك قوى طيفية وعدوًا يستولي على جسدك. القصة ليست سيئة (في بعض الأحيان)، مع بعض العناصر البشرية المؤثرة هنا وهناك وبخلاف ذلك، فهي رحلة صعود تبدو أشبه برحلة النهوض بالإمبراطورية ولكن الحوار مشكوك فيه، والمشاهد السينمائية قليلة بعض الشيء ولا مفر من ذلك الأمر حتى مع التحديثات المستقبلية للأسف، على ما يبدو.

لعبة Bbylon's Fall ليس لها إيقاع رئيسي سواءً من ناحية القصة أو أسلوب اللعب، حقًا سأقول أن كُل شئ أكثر من مجرد متذبذب. أعلم أنه من خلال إكمال المهام سأكتسب عتادًا، وقد قيل أن العتاد يرفع من مستوى قوتي، التطوير من بطلي شئ مستحب لذلك يجب أن أقوم بعمل أفضل عندما تقول اللعبة "مستوى الطاقة الموصى به 29"، على سبيل المثال.

كُل ما علي فعله دائماً هو اكتساب تقاط خبرة ومستوى أعلى، لكن لا توجد فائدة ملحوظة، حيث لا يرتبط رفع المستوى بما إذا كان بإمكاني قتال بعض الأعداء والمتسكعين الموجودين أو حتى قبول المهام، ولم تخبرني اللعبة صراحةً ما الغرض من هذا، لقد قمت بإيقاف تحديات كثيرة لأنها لا تقدم القيمة الكافية في نهاية المطاف، فقط لتسلم ما يشبه ستة قطع من مكعبات الـ Lego وقطعتين من الذهب، كنت تعتقد أنني سأكون قادرًا على إنفاق هذه القطع الخاصة على أجزاء خاصة، ومع ذلك فقد وضعتهم اللعبة في ثقب مخفي دون إخباري بفكرة عمل تلك القطع، كما لو أن المطور لا يريد إخباري بما تفعله المكافآت لأن القطع المذكورة والمتواجدة بكثرة لا تفعل شيئًا على الإطلاق، أعني على حد علمي، أن العديد من القطع والمكافآت في اللعبة لا تؤدي إلى أي مسلك.

الرسومات والأداء التقني!

Babylon's Fall Review

لم أشهد أي تقلبات تقنية ملحوظة بإستثناء بعض الأخطاء البسيطة، لكن على الجانب الأكثر أهمية هنا وهو الرسومات (على الأقل بالنسبة إلي)، اللعبة تقدم رسومات لا تواكب 2022 بشتى الطرق وAnimations بدائية جداً، الواضح هنا هو تواجد الإضاءة و التي غيرت كثيراً عن رؤيتي للرسومات الرديئة، مما جعلتها مقبولة في الكثير من الأحيان، لكن هذا المستوى لم يكن المطلوب من مطور له اسم مثل PlatinumGames، وفكرة تواجد قصور داخل اللعبة في الكثير من العناصر شئ يمكن تخطيه لمطور يخوض تجربة جديدة، ولكن حتى القصور قد تشبثت أيضاً بالرسومات .. هذا غريب.

الرسومات هي شق مهم جداً في لعبة Babylon's Fall تحديداً حتى تُرغمك على الإستمتاع بأجواء تلك العصور، رأينا في 2020 كيف انقض الجمهور على رسومات Halo Infinite في الكشف المطول عن أسلوب اللعب وقد قامت مايكروسوفت بتأجيل اللعبة إلى 2021 حتى يُخرج لنا المطور تحفة فنية هي الأفضل في السلسلة.

الخلاصة

Babylon's Fall Review

لم تكن اللعبة سهلة الإطلاق، ولم تكن سهلة على الكثير من المطورين في فريق PlatinumGames، من الواضح أن Platinum كانت تواجه مشاكل كثيرة للغاية في صنع أول لعبة خدمة مباشرة وللأسف، هذا يظهر في لعبة مقابل 60 دولارً أمريكياً وبهذا السعر ضخم، ستحصل على تجربة تذكرنا بأي بلعبة مجانية مليئة بالكثير من آليات اللعب الممتعة والمثيرة للفضول.

أشعر بأن اللعبة تائهة وسط الظلام، لا تعلم كيف ومتى توقظ اللاعب من لحظات الملل المتكررة بشكل مبالغ فيه، لا تعرف كيف تجعلك تنفق أموالك على العناصر المتواجدة بداخل اللعبة، لا تعرف كيف تبيع نفسها من الأساس، اللعبة ستتطلب من PlatinumGames الكثير والكثير من الوقت و المجهود لإخراج لعبة قابلة للعب حقاً، سواءً من ناحية تعديل الرسومات أو آليات القتال وحتى السعر النهائي الذي يغنيك عن خوض تلك التجربة.

5

تقييم عرب هاردوير

القصة

5

أسلوب اللعب

5

الرسومات

5.5

الموسيقى

6

المميزات

  • تجربة المطور الأولى في عالم الألعاب الخدمية
  • نظام إضاءة أضاف للرسومات
  • توجه فني جديد للرسومات على الألعاب الخدمية

العيوب

  • تكرار في المستويات
  • مشاكل في القصة والمشاهد الحوارية
  • رسومات رديئة
  • سعر اللعبة المبالغ فيه
  • عدم وجود دافع للترقية
  • قلة المشاهد السينمائية
  • أسلوب لعب فاتر
أضف تعليق (0)
ذات صلة