الرئيسية الأخبارSony تخطط لإصدار عدد وحدات محدود جداً من PS5 وظهور نطاق لسعره!

لدينا أخبار مهمة جداً عن الـ PS5 و Sony وهو حديث الساعة وكل ساعة ، حيث نشرت Bloomberg تقرير جديد تتحدث فيه عن مرور Sony بأزمة قد تجعلها تصدر عدد وحدات الـ PS5 بشكل محدود أي بعدد أقل من الـ PS4 كما علمنا عن سعر المنصة المتداول ، فلنتعرف على التفاصيل..

Sony Playstation PS4 PS5

كما تعلمون فحملة Sony التسويقية تمر بصعوبات كثيرة ، فلم يكن حدث الإعلان عن مواصفات الـ PS5 أو حتى الـ Dualsense على قدر المستوى المعهود في خطوات أكدت لنا أن الشركة تعاني بشكل أو بآخر ولكننا لم نضع أيدينا على الأسباب ، اليوم وبفضل تقرير جديد من Bloomberg ، اتضحت لنا الصورة بعض الشيء.

لنبدأ بسعر المنصة المتداول داخل أروقة Sony والذي سيكون بين 499$ وإلى 549$ ويأتي هذا السعر من مصادر مقربة من بعض المطورين والذين صرحوا أيضاً بأن Sony ما زالت متخبطة في السعر كثيراً بسبب التقنيات الحديثة التي كان من شأنها أن ترفع من سعر المنصة كثيراً لهذا الحد وحتى الآن لا تعلم الشركة ما الخطوة المقبلة في السعر سوى تقليل أسعار منصات الجيل الحالي لكي تستقطب الشركة مستهلكين ولاعبين جدد لخدماتها قبيل إصدار الـ PS5.

طالع : المقارنة المنتظرة : الـ PS5 و Xbox Series X..”الأقوى ضد الأسرع” !!

وهذا ينقلنا لنقطة الإنتاج والذي بحسب التقرير سيكون أقل من الـ PS4 من حيث عدد وحدات الـ PS5 المشحونة أو التي سيتم إصدارها في العام الأول حيث يذكر التقرير بأن عدد الوحدات سيكون محدود لأول مرة في تاريخ منصات Sony المنزلية حيث تنوي الشركة بيع من 5 وإلى 6 مليون وحدة فقط خلال أول عام على الرغم من بلوغ هذا الرقم 7.5 مليون وحدة مع الـ PS4 وخلال أول أشهر تلت إصداره فقط.

ويمكننا طبعاً أن نخمن لم ستكون الوحدات شحيحة ؟ وهذا يرجع للسعر المرتفع والذي بنسبة كبيرة لن يُرضي كل اللاعبين وعليه كان القرار بتصنيع عدد أقل ، وعلى ذكر التصنيع فتعتبر هي العملية السلسة الوحيدة لدى Sony والتي من المفترض أن تبدأ في يوليو المقبل دون مشاكل.

أخيراً وبالحديث عن الأمور التسويقية ، علمنا بأن فيروس كورونا كان له الأثر الأكبر في جعل Sony تعلن عن الـ Dualsense بهذه الركاكة وكان له أثر واضح على خططها التسويقية التي هُدمت بسبب الفيروس تماماً ، ولكن في العموم لا تنوي الشركة تأجيل الـ PS5 بسبب الفيروس طالما ستقوم Xbox بإصدار Xbox Series X في موعده في موسم الأعياد.

أخبار ذات صلة :

تحت المجهر : لنُحلل الخواص والتغيرات الجديدة التي يقدمها الـDualsense

تلك كانت تفاصيل آخر تقرير من Bloomberg عن أزمة Sony والـ PS5 ، شاركونا رأيكم !