الرئيسية الأخباربراءة اختراع : سوني تعمل على تقنية شبيهة بالـ DLSS في بلايستيشن 5!

يبدو بأن سوني تريد أن تطور تقنية شبيهة بالـ DLSS الذي تقدمه NVIDIA ولكن هذه المرة ستتعاون مع AMD لأجل تطبيقها مع بلايستيشن 5 ، لنتعرف على التفاصيل..

PS5 Sony

ظهرت براءة اختراع جدلية بعض الشيء ، لن أقول بأنها أكيدة لأني لا أعترف ببراءات الإختراع عموماً ولكنها تعطينا معلومات مهمة للغاية فبحسبها ، سوني تخطط للتعاون مع شركة AMD لإضافة تقنية شبيهة بالـ DLSS الذي تقدمه NVIDIA والتي كتقنية ، أثبتت نجاحها بشكل غير مسبوق ، تقنية مثل هذه ستستخدم الذكاء الإصطناعي لتعطي الصور منخفضة الدقة إحساس الدقة العالية دون التأثير على جودة الصورة نفسها مع تحسين تام للتعرجات التي قد تظهر في المشهد وعليه رسوميات أفضل بإطارات أكثر دون التحميل على معالج المنصة نفسه لكي يتفرغ في أداء مهام أخرى على سبيل المثال.

لا نعلم ماذا سيكون إسم التقنية على بلايستيشن 5 ولكنها براءة اختراع واعدة جداً إن حدثت خصوصاً وأن سوني لم تقدم دقة عرض 4K تامة مع PS4 Pro بل استخدمت خواص مثل Checkerboard لكي تقوم بعمل Upscaling لدقة الصورة كي تعطيك إيحاء بأنك تلعب على 4K كاملة ، لذا لن أستغرب على سوني خطوة مثل هذه لأنها لا تفكر تجاه الحصول على عتاد قوي من الهاردوير مثلاً وبالتالي التكلفة العامة ستكون أقل وبنفس الجودة فلِم العناء ؟

الفكرة أن اللعب على دقة عرض 4K بـ 60 إطار هو تحدي منصات الجيل المقبل الذي يجب عليها أن تواجهه واللاعبين لن يقبلوا بأقل من ذلك وبينما Xbox Series X سيتميز بقوة عتاده ، كان يجب على سوني التفكير في حل ذكي وخطوة الإمتثال للـ DLSS بالأخص نسخة DLSS 2.0 منه سيكون لها عائد كبير وأقرب مثال ؟ انظروا للعبة Death Stranding والتي تألقت مع تلك التقنية في تحليلنا الرسومي الماضي لها.

لمن لا يعرف DLSS هي تقنية ذكية تستخدم الذكاء الاصطناعي في إعطاء الصور منخفضة الدقة الإحساس أو الإيحاء بأنك تلعبها على دقة أعلى بمراحل فمثلاً الديمو الخاص بمحرك Unreal Engine V كان يعمل على دقة عرض 1440p وليس 4K ولكن عندما تنظر إليه ، ستشعر بأنك تشاهد دقة 4K ولا أقل من ذلك ، خاصية مثل هذه تقلل الأعباء على المعالج وبالتالي يصبح الـ Multitasking أسهل كما تزيد من عدد الإطارات لكي تصل سوني ببلايستيشن 5 لـ 60 إطار بكل سهولة مثلاً وكل هذا بدون تقليل جودة الصورة..

شاركونا رأيكم وهل تعتقدون أن تقنية مثل DLSS ستعود بالنفع على بلايستيشن 5 أم لا ؟