الرئيسية الأخبارتقرير: سوق الأجهزة القابلة للإرتداء سينمو بنسبة 137٪ بحلول عام 2024

يبدو أن سوق الأجهزة القابلة للإرتداء ينمو بشكل كبير وسوف يزيد خلال السنوات القادمة حيث يتوقع المحللون أن يكبر هذا السوق بنسبة 137% خلال الأربع سنوات القادمة.

ووفقا لشركة أبحاث السوق GlobalData، فإن سوق الأجهزة القابلة للإرتداء سوف ينمو من 27 مليار دولار في عام 2019 إلى 64 مليار دولار بحلول عام 2024.

Wearable tech

ويُعزى هذا النمو بشكل كبير إلى الميزات الصحية والوعي الذي زاد مع تفشي فيروس كورونا المستجد، بجانب توفر ميزات مثل تتبع حالات الإصابة والتنبؤ بالإعراض ومراقبة المرضى.

ومع أن هذ النمو الكبير خلال الفترة القادمة، إلا أن إيرادات الساعات الذكية والتي تعتبر الشريحة الرئيسية في سوق الأجهزة القابلة للإرتداء سوف تنخفض بنسبة 10% هذا العام بفضل الركود الناجم عن الوباء.

إقرأ أيضا : تطبيق خرائط Google يعود إلى ساعات Apple Watch!

ووفقا لشركة GlobalData، سوف يبدأ السوق بالتعافي العام القادم 2021، ومع ذلك يتوقع التقرير أن الساعات الذكية على عكس الأجهزة الأخرى ذات الأغراض الطبية المحددة قد لا تبدو ضرورية للمستخدمين وخاصة أن العديد من ميزاتها متوفرة بالهاتف الذكي.

وقالت تينا دينج كبيرة محللي الأجهزة الطبية في شركة GlobalData “أدى الوباء لزيادة الوعي بالأجهزة القابلة للإرتداء بشكل كبير كما ساهم ذلك في تسابق الشركات من أجل تطوير طرق للإستفادة والمساعدة في الحد من تفشي الفيروس التاجي”.

أخيرا، تتسابق العديد من شركات التكنولوجيا بما في ذلك، أبل وسامسونج، لإضافة المزيد من ميزات تتبع الصحة إلى أجهزتها القابلة للإرتداء بما في ذلك تطبيقات تتبع النوم وقياس معدل ضربات القلب من أجل الهيمنة على سوق قادم بقوة الفترة القادمة.