الرئيسية الأخبارشركة Intel تعلن رسميًا عن سلسلة معالجات KA من الجيل العاشر المكتبية

شركة Intel تعلن رسميًا عن سلسلة معالجات KA من الجيل العاشر المكتبية

2020-08-17 01:02 م

قبل أكثر من أسبوعين من الأن رصدنا من حساب momomo_us على تويتر “الذي أصبح مصدر للكثير من المعلومات الموثوقة” تسريب يتحدث عن وجود معالجات KA من الجيل العاشر المكتبية Intel Comet Lake-S . وبعد ذلك التسريب الذي قمنا بتغطيته حاولنا أن نحلل الهدف من هذا الإصدار وتبين لنا أن هناك بالأساس عدد من الإصدارات التي تتضمن K/F/KF/T… حيث أن كل حرف من الاحرف السابقة التي رأيناها على عدد من المعالجات كان له تفسير، ومثال على ذلك : معالج i9-10900 الذي أطلق ثم معالج i9-10900K القابل لكسر السرعة ثم معالج i9-10900F الذي لا يتضمن معالج رسومي مدمج أو يمكن القول بأنه معطل ثم معالج i9-10900KF الذي يأتي قابل لكسر السرعة ولكن لا يتضمن معالج رسومي مدمج. وأخيراً لدينا معالج i9-10900T الذي يأتي باستهلاك طاقة منخفض 35 واط .

شركة Intel تعلن رسميًا عن سلسلة معالجات KA من الجيل العاشر المكتبية

كل ذلك كان في النهاية محض تسريبات ، ولكن الآن كشفت Intel النقاب رسميًا عن الرقائق وقدمت بعض التفاصيل الإضافية حول التعاون الذي قامت به مع أحد الرسامين الشهيرين . ستكون سلسلة معالجات Intel KA متطابقة مع أشقائهم من سلسلة K بصرف النظر عن العلامة التجارية Marvel Avengers box . حيث يُقال إن Intel ستطلق خمسة طرازات مختلفة من مجموعات i5 و i7 و i9 وهي Intel Core i5-10600KA و i7-10700KA و i9-10850KA و i9-10900KA . وقد تم تصميم العمل الفني للعلبة بواسطة الرسام الجداري تريستان إيتون ، ولم تعلن شركة Intel عن أسعار المجموعة أو توفرها .

لا أدري ما الذي يختلف هنا ! لا أستطيع في الحقيقة تصديق أن الشركة ستقوم باطلاق سلسلة من المعالجات التي تحمل تسمية مختلفة وهي في هذه الحالة الحروف KA ، والفارق الوحيد هو شكل العلبة فحسب !! ، حسناً الحل الوحيد قبل أن أفقد صوابي هو الانتظار فلعل شركة Intel تُريد أن تخبرنا المزيد عن هذه المعالجات في الفترة القادمة !….