الرئيسية الأخبارClubhouse يُشدد الإجراءات الأمنية خوفا من تجسس الصين على المستخدمين

Clubhouse يُشدد الإجراءات الأمنية خوفا من تجسس الصين على المستخدمين

2021-02-15 02:55 ص

قامت الشبكة الإجتماعية الصوتية Clubhouse بتشديد الإجراءات الأمنية لديها بسبب مخاوف من أن الحكومة الصينية قد تتجسس على المستخدمين هناك وتراقب محادثاتهم.

وكشف تقرير صادر عن مرصد ستانفورد للإنترنت أن هناك بعض العيوب الأمنية التي يمكن استغلالها للوصول لمحادثات ودردشات المستخدمين والتجسس عليهم بسهولة.

ما هو تطبيق Clubhouse

وأوضح مرصد ستانفورد للإنترنت أن بالإمكان اكتشاف رقم المعرف الفريد للمستخدم وأيضا لغرفة الدردشة الخاصة به مما يجعل الحكومة الصينية قادرة على تتبعه.

ومن أجل حماية خصوصية مستخدميها، قررت الشبكة الصوتية Clubhouse القيام بإجراءات من شأنها تعزيز مستوى الأمان والحماية لديها ومنع أي وصول لمحادثات مستخدميها.

وتتضمن الترقيات الأمنية، عدم ارسال المحادثات الصوتية إلى الخوادم الصينية والتي يمكن لحكومة بكين الوصول إليها دون أي مشكلة وسوف يتم نقل تلك المحادثات لخوادم في أمريكا.

إقرأ أيضا : الصين تحظر الشبكة الاجتماعية الصوتية Clubhouse

كما سوف يتم إضافة المزيد من التشفير حتى تكون المنصة محمية بشكل قوي وسوف تصبح الإجراءات الأمنية سارية المفعول على مدار 72 ساعة وسوف تقوم شركة خارجية بمراجعة تلك التغييرات.

وعلى عكس التطبيقات الأخرى، لم يخضع تطبيق Clubhouse للرقابة من قبل الحكومة الصينية لأنه كان غير متاحا هناك إلا أن المستخدمين وجدوا طريقة وقاموا بتثبيته على هواتفهم.

وبدأت الحكومة الصينية توجه أنظارها نحو التطبيق بعدما استخدمه المواطنين هناك للتحدث حول سياسة الصين بما يحلو لهم وهذا الأمر غير مقبول هناك لأن كل شيء في الصين يقع تحت رقابة صارمة.