القائمة

قيد التطوير
معرض CES2021 : ملخص اليوم الثالث للمعرض الرقمي المنتظر!

معرض CES2021 : ملخص اليوم الثالث للمعرض الرقمي المنتظر!

منذ 6 أشهر - بتاريخ 2021-01-14

أطل علينا معرض CES2021 هذا العام بطلة جديدة ، حيث أنه ولأول مرة يتم بث المعرض بشكل رقمي بالكامل لجمهور التقنية حول العالم ، ومازلنا نغطي أحداث المعرض الرقمي لليوم الرابع والأخير . وقد قمنا بالفعل بعمل ملخص لكل ما جاء في اليوم الأول في هذا المقال ، واليوم الثاني كذلك من هذا الرابط . واليوم سنقوم بتوفير ملخص سريع لما حدث في اليوم الثالث من معرض CES2021 مع ملخص لأهم ما جاء بالأمس .

شركة ASUS تكشف النقاب عن لاب توب ROG Flow X13 المميز للاعبين

كشفت شركة ASUS بالأمس عن جهازين محمولين جديدن لمجتمع اللاعبين ، الجهاز الاول هو لاب توب ROG Flow X13 المميز الذي يتمتع بما تحتاجه أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ، حيث لا تتعلق قوة الحاسبات المحمولة فقط بسرعة العتاد . بل إن الأمر منوط أيضًا بالحجم وإستهلاك الطاقة وقابلية التنقل وغيرها من المعايير الأُخرى . لذلك ففي حالة أردت الحصول على كل ذلك معاً ، ستنحصر خياراتك بشدة ، ولكن لا تقلق مع لاب توب ROG Flow X13 الجديد كليًا من شركة ASUS ، فكل ما تُريده ستجده موجود . يتميز الحاسوب المحمول الجديد بتصميم 2 في 1 مع معالج ثماني الأنوية من فئة AMD Ryzen 9 5980HS ووحدة معالجة رسومية GeForce GTX 1650 . تعمل المفصلة بزاوية 360 درجة على زيادة عرض الشاشة التي تعمل باللمس والتفاعل معها إلى أقصى حد ممكن ، وتنقلك سريعًا من وضع الكمبيوتر المحمول إلى الأوضاع الملائمة للألعاب والرسم أو مشاهدة الفيديو .

معرض CES2021 : ملخص اليوم الثالث للمعرض الرقمي المنتظر!

شركة ASUS تستعرض جهاز Zephyrus Duo 15 SE المميز بشاشتين

أحدث جهاز Zephyrus Duo الأصلي ثورة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب من خلال دمج شاشة إضافية تحول التجربة بشكل جذري  . حيث يأتي الحاسب مع شاشة ROG ScreenPad Plus التي تعمل باللمس في متناول يدك بجانب شاشة ثانوية ضخمة تعزز كل شيء بدءًا من الألعاب والبث إلى إنشاء المحتوى وتعدد المهام . لذا وفي معرض CES 2021 هذا العام ، فقد عادت شركة ASUS بإصدار خاص يجمع أحدث المكونات في هيكلها المعدني الأنيق . يجمع جهاز Zephyrus Duo 15 SE الجديد بين وحدات المعالجة المركزية من سلسلة AMD Ryzen 5000 Series ووحدات المعالجة الرسومية NVIDIA GeForce RTX 30 Series . يعود نظام التبريد المبتكر AAS Plus الخاص بنا مع المراوح المعاد تصميمها التي تساعد على تبديد ما يصل إلى 165 واط من طاقة المعالج المدمجة .

شركة Gigabyte تكشف عن بطاقات RTX 3060 الإحترافية الخاصة بها!

بعد الإعلان عنها قبل أمس، كشفت شركة Gigabyte عن بطاقاتها الحاملة لشريحة GeForce RTX 3060 القادمة بمعمارية Ampere للفئة الإقتصادية التي ستحصل على أعلى أداء لهذه الفئة على دقة الـ 1080p والـ 1440p . ستقوم Gigabyte بإطلاق أربع نسخ من هذه البطاقة، وهذه النسخ تأتي من سلاسل EAGLE، VISION وGAMING OC .

تعتمد جميع بطاقات Gigabyte على نظام متعدد المراحل لتوصيل الطاقة للسماح بالـ MOSFET للعمل بدرجة حرارة أقل من المعتاد، وبالطبع تأتي بنظام لحمايتها من إرتفاع درجة الحرارة وتنظيم الحمل على كل واحدة فيهم . هذه البطاقات تأتي لتشبع معظم إحتياجات هذه الفئة السعرية، لكننا لا نرى بطاقة رسومية من سلسلة Aorus بهذه الشريحة والأمر ليس بالعجيب إن سألتنا . ليس من الملزم أن يتم إطلاق بطاقة إحترافية بكل هذه التدابير لهذه الشريحة . يمكنك أن ترى ما الذي تقدمه Gigabyte مع هذه البطاقات من هذا الرابط .

شركة Gigabyte تكشف عن أجهزة A5/A7 بمعالجات Ryzen 5000H المحمولة

لم تنتهي تغطية Gigabyte ليوم أمس بعد ، حيث أن الشركة لم تكتفي فقط بالبطاقات الرسومية . لذا فإن كنت غير مهتم بأجهزة AORUS وAERO الجديدة من الفئة العليا لأجهزة Gigabyte، فأهلاً بك في الفئة المتوسطة من سلسلة Gigabyte Gaming التي تأتي لكي تساعد أفراد الجيل الجديد على الحصول على أجهزة مصممة من أجل أكثر من إحتياج، مثل التعلم، التجارة، الألعاب أو صناعة المحتوى . الجديد هذه المرة أن نسختين من أجهزة Gigabyte Gaming، وهما A5 وA7، سيكونان من أوائل الأجهزة من Gigabyte التي تستضيف معالجات AMD Ryzen. لنكون أكثر دقة، ستأتي هذه الأجهزة بمعالجات Ryzen من سلسلة 5000H المعلن عنها حديثاً مع بطاقات GeForce RTX 3000 أيضاً!

ستقوم الشركة أيضاً بإصدار النسخ المقابلة لهذه الأجهزة بمعالجات Intel تحت إسم G5 وG7 . هذه الأجهزة تأتي بمعالجات الجيل العاشر من Intel لكي تعطي تجربة أفضل مع الألعاب، الإنتاجية والترفيه مقارنةً بالجيل الماضي من أجهزة Gigabyte التي جاءت بالجيل التاسع. سعر Gigabyte G5 هو 1099 دولار أمريكي، بينما لم يتم الكشف عن سعر G7 الذي لن يطلق في الولايات المتحدة من الأساس. جهاز A5 سيأتي بسعر يبدأ من 999 دولار أمريكي وA7 سيأتي بسعر 1399 دولار أمريكي، ومن المقرر أن تصل هذه الأجهزة إلى الأسواق قبل نهاية فبراير القادم . يمكنك معرفة المزيد من هذا الرابط .

شاشة ASUS ROG Swift PG279QM المميزة ستأتي بدقة 2K/240Hz

بعد الكشف الرسمي عن الشاشة الأبرز ضمن هذا الخبر “CES21: وأخيراً ASUS تقدم تحفتها الفنية مع ROG Swift PG32UQ 4K/144Hz” في معرض CES 2021 من شركة ASUS ها نحن مع شاشة أخرى مميزة للغاية لمن يفضل دقة عرض 2K لتشغيل الالعاب عليها. الشاشة الجديدة تحمل إسم ROG Swift PG279QM وهذا الللإسم بالمناسبة ليس جديداً أبداً ، حيث أنه في عام 2015 قدمت شركة ASUS للاعبين شاشة ROG Swift PG279Q التي كانت مميزة في ذلك الوقت ، والتي كانت تعتبر من بين أوائل شاشات الألعاب التي تجمع بين تقنية NVIDIA G-SYNC مع دقة 2K ولوحة شاشة IPS ومعدل تحديث يصل إلى 165Hz . والأن وبعد مرور خمس سنوات تقريباً، أصبح معدل التحديث 165 أمراً عادياً ، حيث أن البطاقات الرسومية تستطيع التغلب والتفوق على هكذا معدل تحديث ، وهو ما يعني حاجتنا إلى شاشات بدقة 2k ولكن بمعدل تحديث أعلى مما كان لدينا في السابق .

معرض CES2021 : ملخص اليوم الثالث للمعرض الرقمي المنتظر!

تأتي الشاشة مع معدل التحديث 240Hz ودقة عرض 2k . وللحفاظ على نقاء كل إطار ، تستخدم شاشة PG279QM أحدث تقنيات لوحة ASUS Fast IPS للحصول على زمن استجابة سريع يصل إلى 1 مللي ثانية . كما تُغطي لوحة شاشة PG279QM ما نسبته 95% من مساحة العمق اللوني DCI-P3 الواسع المستخدم بشكل شائع للمحتوى السينمائي ، وهي حاصلة بنفس الوقت على اعتماد لمعيار VESA DisplayHDR 400. مع هذه الميزات الموجودة في ترسانتها ، فإن الشاشة PG279QM جاهزة للجيل القادم من الألعاب.

شركة Gigabyte تكشف عن أجهزة اللاب توب الجديدة ببطاقات RTX-30

أعلنت شركة Gigabyte بالأمس عن أجهزة اللاب توب الجديدة لعام 2021 والتي ستأتي مع بطاقات GeForce RTX-30 من معمارية Ampere الرسومية الجديدة من NVIDIA . تتضمن هذه الأجهزة سلاسل AERO وAORUS الخاصة بالشركة المصنعة. سلسلة عشاق الألعاب ستأتي بـ AORUS 17G، AORUS 15G وAORUS 15P، بينما تأتي سلسلة صناع المحتوى بـ AERO 17، AERO 17 HDR، AERO 15 وAERO 15 OLED .

تتميز بطاقات RTX-30 من شركة NVIDIA بأداء أفضل من الحلول السابقة من الشركة من ناحية الأداء ، بجانب تتبع الأشعة والذكاء الصناعي . خصوصاً مع توافرها بتصميمات Max-Q المميزة في حلتها الثالثة التي توفر القدرة على الحصول على أجهزة صغيرة ونحيفة . كل ذلك سيوفر للمستخدمين أداءاً أفضل ، سواء مع الألعاب أو البرامج التي قد يحتاجها صناع المحتوى . لمعرفة المزيد يمكنك زيارة الخبر الأصلي من هنا .

شركة PowerColor تثير حماستنا مع RX 6800XT/6900XT Liquid Devil

وبالإنتقال لبطاقات المعسكر الأحمر ، فقد أعلنت شركة PowerColor في تغريدة لها ضمن مشاركتها في فعاليات معرض CES 2021 عن جديدها من سلسلة بطاقات Liquid Devil والتي ستصل إلى بطاقات RX 6800 XT و RX 6900 XT لتدفع بمستويات كسر السرعة والتبريد للحدود القصوى التي يمكن للمستخدمين الوصول إليها .

هذه السلسلة من بطاقات RX 6000 Liquid Devil ستعتمد بشكل كلي على بلوك مائي كامل التغطية مصنوع خصيصاً لهذه البطاقات ، هذه البلوكات المائية يتم تصنيعها خصيصاً من قبل الشركة الشهيرة في حلول بلوكات التبريد المائي EKWB . وبناء على المعلومات التي تمكنا من الوصول إليها ، يمكننا القول ان هذه البطاقات سوف تعتمد على تصميم احترافي بالكامل سواء من ناحية اللوحة المطبوعة أو الـ PCB أو من ناحية البلوك المائي المرفق معها ، حيث أن التصميم الخاص بهذه البطاقات يشبه كثيراً (أو قد يكون نفسه) تصميم بطاقات Red Devil التي أطلقتها الشركة في وقت سابق من العام الماضي .

شركة Cleer Audio تكشف عن سماعة الرأس Enduro ANC

فامت شركة Cleer Audio ، بالأمس بالإعلان عن نيتها في إطلاق سماعة الرأس الجديدة التي تعمل بخاصية إلغاء الضوضاء والمعروفة باسم Enduro ANC في الربع الأول من عام 2021 للأسواق . تستطيع سماعة الرأس Enduro ANC الجديدة العمل لمدة 60 ساعة مع تمكين ميزة إلغاء الضوضاء ، وهي مدة مضاعفة لمتوسط الوقت الشائع في الصناعة مع السماعات في الوقت الحالي . شركة Cleer Audio هي واحدة من أوائل العلامات التجارية التي تستخدم شريحة Qualcomm QCC5126 ، والتي جنبًا إلى جنب مع تطبيق فريق Cleer المسؤول عن توفير خدمة Enduro ANC المتقدمة لإدارة الطاقة .

الجدير بالذكر أن سماعة Enduro ANC الجديدة هذه سوف تتوافر بسعر 149.99 دولارًا أمريكيًا ، كما أنها متوافرة باللونين البحري والرمادي الفاتح، وسوف تكون متاحة للشحن في فبراير 2021 . للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الخبر الأصلي من هنا .

على غرار ASUS ، شركة ZOTAC و EVGA يرفعان من أسعار بطاقاتهم الرسومية

قامت كل من شركتيّ EVGA و ZOTAC الآن بزيادة أسعار بطاقات الرسومات الخاصة بهم – خاصة تلك البطاقات من سلسلة NVIDIA RTX 30 الجديدة . حيث اتبعت EVGA نهجًا مشابهًا لشركة ASUS ، وأعلنت عبر موقعها الإلكتروني عن التغييرات في الأسعار وتاريخ سريانها – 11 يناير . حيث قامت الشركة بزيادة الأسعار بقيمة حوالي 70 دولارًا للبطاقات الرسومية من سلسلة NVIDIA RTX 30-series التي تم إطلاقها بالفعل ، ولكن بدون المساس بالمستخدمين الموجودين في قوائم الانتظار للحصول على البطاقات الرسومية الجديدة مع التسعير السابق ، في حالة اكتمال طلباتهم حتى 16 أبريل . أما بالنسبة لشركة ZOTAC ، فقد قررت الشركة على ما يبدو رفع أسعار سلسلة RTX 30 الخاصة بهم بصمت دون الإعلان عن ذلك للمستخدمين . الخبر الكامل يمكنك قراءته من هنا .

فريق عرب هاردوير وللأسف لن يكون متواجد في هذا العام على أرض المعرض بسبب فيروس كورونا لكن مع ذلك سنتكفل بتغطية مثالية كما عودناكم على ذلك…فعاليات المعرض تبدأ من 11 يناير حتى 14 يناير…تابعونا!

أضف تعليق (0)

ذات صلة