FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
دليلك للبقاء حياً في بيتا Battlefield 2042: نصائح مهمة لا غنى عنها!

دليلك للبقاء حياً في بيتا Battlefield 2042: نصائح مهمة لا غنى عنها!

منذ أسبوعين - بتاريخ 2021-10-08

انطلقت منذ برهة بيتا لعبة Battlefield 2042 المفتوحة أخيراً بعد طول إنتظار وفي الحقيقة، لقد حصلت على فرصة تجربة اللعبة مسبقاً خلال اليومين الماضيين من خلال فترة الولوج المبكر لأتمكن من تقديم شرح كامل للبيتا ونصائح هامة للغاية يجب أن تعرفها قبل الخوض في المعركة ودعونا نبدأ مباشرةً.

إلى متى ستستمر البيتا المفتوحة لـ Battlefield 2042؟

بيتا Battlefield 2042 متاحة بدءاً من التو واللحظة وحتى الساعة التاسعة من صباح يوم 10 أكتوبر لذا الوقت نفسه محدود للغاية وعليه، حاول أن تستغل فرصة اللعب بأكثر عدد ممكن من الساعات.

كيف يمكنني تحميل بيتا Battlefield 2042؟

أولاً، البيتا متوفرة الآن على جميع المنصات سواء PS5 أو PS4 أو Xbox Series X|S أو Xbox One وأخيراً الـ PC.

يمكنك تحميل البيتا عبر الروابط أدناه المتوافقة مع كل متجر وبشكل مجاني تماماً بحجم شامل للبيتا يتراوح من 16 وحتى 20GB.

رابط تحميل اللعبة عبر متجر بلايستيشن:
رابط التحميل عبر متجر ستيم:
رابط التحميل من أوريجين:

بيتا لعبة Battlefield 2042

ماذا سيكون في انتظاري في بيتا لعبة Battlefield 2042؟

لا تقدم باتلفيلد الكثير من ناحية المحتوى بشكل عام معتمدةً على نمط All Out Warfare أو مبدأ الحرب الشاملة التي اشتهرت بها السلسلة والذي يضع أكبر عدد ممكن من اللاعبين على خريطة واحدة مع أكشن لا يتوقف من كل الجوانب.

الأطوار المتاحة: Conquest!

تقدم اللعبة طور واحد فقط ألا وهو طور Conquest المعهود الكلاسيكي والذي يضع 128 لاعباً مقسمين على جيشين ضد بعضهم البعض على منصات الجيل الجديد أو الـ PC مع دعم 32 لاعباً ضد 32 لاعباً فقط على منصات الجيل الماضي.

تضع اللعبة اللاعبين في خريطة شاسعة فيما يتنافس الفريقان على الإستحواذ على أكبر عدد ممكن من الأراضي والتي تسميها اللعبة Sectors أو أقسام وهي نقاط تمركزية مهما على فريقك أن يستولى عليها ومن ثم الحفاظ والدفاع عنها حتى إنتهاء الجولة، فكر في الأمر على أنه Domination ولكن بمنظور شاسع جداً لأن مساحة الخريطة نفسها التي تدور فيها الأحداث ضخمة..!

الخرائط المتاحة: Orbital!

تتضمن البيتا خريطة واحدة شاسعة للغاية ألا وهي خريطة Orbital والتي تتضمن مساحات واسعة من الأشجار والغابات الصغيرة مع بعض النقاط التمركزية مثل برج رادار وغيرهم ولكن لعل أهم نقاط في تلك الخريطة هي القاعدة التي يمكن أن ينطلق منها صاروخ ما خلال اللعب نفسه والذي للعلم يمكنك تعطيله مع مسار طائرات طويل ينتهي بمبنى ضخم عند الجهة المقابلة!

بيتا لعبة Battlefield 2042

اختر ما يناسبك من 4 عملاء!

Webster Mackay

الفصيل: Assault 

التخصص: استخدام الخطاف 

القدرة: Nimble وهي تزيد من مرونته وردات فعله أثناء التأرجح على Zipline أو خلال التصويب 

Battlefield 2042 لعبة باتلفيلد 2042 (1)

Maria Falck 

الفصيل: Support

التخصص: استخدام مسدس الـ S21 Syrette لأجل إنعاش زملائك من بعيد

القدرة: Combat Surgeon والتي تتيح لها استخدام الصاعق الكهربائي لإنعاش أحدهم بحياة كاملة.

Battlefield 2042 لعبة باتلفيلد 2042 (1)

Boris 

الفصيل: المهندس أو الـ Engineer

التخصص: استخدام الـ SG 36 Sentry والتي تعمل كـ Turret للقضاء على الخصوم

القدرة: يمكن لـ Boris زيادة أداء الـ Turret فقط عبر الوقوف بجانبها 

Battlefield 2042 لعبة باتلفيلد 2042 (1)

Casper

الفصيل: الإستطلاع أو الـ Recon

التخصص: استخدام درون OV-P لأجل تمشيط المنطقة وإستطلاع أماكن الخصوم بل وتخريب معداتهم إن كانت تقنية أو يمكنك أن تترك الدرون لتقوم بالمهمة وحدها مع إطلاق سهام EMP أيضاً.

القدرة: Movement Sensor ويتمكن بها Casper من الشعور بأي عدو وهو قادم من زاوية عمياء طالما كان يحدث جلبةً.

Battlefield 2042 لعبة باتلفيلد 2042 (1)

شرح كامل لبيتا Battlefield 2042!

لنشرح لك الآن ما سيتوجب عليك فعله بالضبط خلال بيتا Battlefield 2042 مع بعص النصائح التي ستسهل عليك الكثير.

أولاً، وكما ذكرت، في طور Conquest، هدفك هو أن يتغلب فريقك المكون من 64 لاعب على الفريق الخصم عبر الإستيلاء على أكبر عدد ممكن من الأراضي داخل خريطة Orbital، الخريطة عموماً مُقمسة لست أقسام أو Sectors وهو المسمى الجديد الذي يجب أن تعتاد عليه، تلك الـ Sectors تختلف في مسمياتها ما بين HQ أو معقلك الرئيسي وما بين كونها A أو E أو D أو C.

داخل كل قسم أو Sector نقاط تمركزية حيوية تعتبر هي أكثر النقاط التي يدور فيها الأكشن وتسميها Battlefield 2042 بإسم Clusters وللإستحواذ الكامل على أي Sector، ينبغي على الفريق أن يستحوذ على أعلام الـ Clusters أو النقاط التمركزية أولاً وإتمام المهام أو الـ Objectives فيها على طريقة طور Domination ورفع علم الجهة التي تلعب بها عليها.

بيتا لعبة Battlefield 2042

يبدأ كل فريق بـ 1500 من الـ Tickets أو النقاط التي تقل تدريجياً كلما قتلت خصوماً أكثر من الفريق المنافس وكلما تمكن فريقك من الإستحواذ على الأراضي بشرط أن يتحفظ عليها ويدافع عنها ويفوز الفريق الذي يتمكن من سلب الـ 1500 نقطة من الفريق الخصم بدون رد أو يفوز صاحب أعلى رقم من الـ Tickets مع إنتهاء فترة المباراة نفسها والتي تقدر بنصف ساعة إذا لم يتمكن أي من الطرفين من سلب الآخر من نقاطه.

بيتا لعبة Battlefield 2042

التجهيز لما قبل المعركة!

قبل الولوج للمعركة نفسها، تتيح لك Battlefield 2042 تجهيز نفسك بالعملاء، العتاد والأدوات اللازمة بحرية تامة في الإختيار.

سنكتب مقالة سريعة عن قائمة الأسلحة، المركبات والأدوات التي تقدمها البيتا ولكن حتى تلك اللحظة، يجب أن تعرف بأنه بإمكانك أن تختار ما بين Loadouts موجودة على الجاهز لكل فصيل من المذكورين أعلاه، كل منهم بقدراته، أسلحته وأدواته وعليه، اختر ما يناسب طريقة لعبك أو بالإمكان أن تقوم أنت بتخصيص Build معين من الصفر عبر الإختيار ما بين الأربع عملاء، الأسلحة، السلاح الجانبي والذي سيكون المسدس والأدوات المساعدة.

بيتا لعبة Battlefield 2042بيتا لعبة Battlefield 2042

نعم، يمكنك إستدعاء دبابات وطائرات وما لذ وطاب لحظياً!

تتيح لك بيتا Battlefield 2042 كوكبة من المركبات الفتاكة والتي يمكنك أن تستعملها ليكون لك دور فعال في ساحة القتال سواء كنت أنت من ستقودها أو من سيكون الـ Gunner المسؤول عن إطلاق الصواريخ والرشاشات والمدافع.

عبر الكبس على L1 + R1 في نفس ذات الوقت، يمكنك أن تستدعي لحظياً أي مركبة تستهويك بدايةً من الكلب الآلي أو الـ Bot الذي سيساعدك في القتال مروراً بالـ Ranger وهي العربة الحربية التقليدية ومروراً بالمدرعات والتي تحظى بنمطين للقتال وقدرة تكتيكية للفرار وهي إلقاء دخان أسود وأخيراً، اللعب بدبابات فتاكة وطبعاً السلاح الجوي نفسه الذي يتضمن طائرات هليكوبتر والأروع: الـ Jets وطائرات الـ Supersonic التي تهيمن على الجو.

بيتا لعبة Battlefield 2042

نظام الـ Plus والتعديلات على الأسلحة!

عبر الكبس على L1، سُيفتح لك خلال المعركة قائمة سريعة تتضمن أبرز المرفقات والتعديلات التي يمكنك وضعها على سلاحك، المميز في هذا التكتيك هي إمكانية تغيير المرفقات أثناء اللعب نفسه وهي جديدة مما يعني تغيير أسلوب لعبك بشكل مستمر، تتضمن المرفقات Scopes بالطبع، مع Magazine و Grip لضبط المسكة وغيرها والجميل أن لكل سلاح نمط معين في نظام الـ Plus ومرفقات خاصة به هو فقط.

لذا لا مشكلة إن أردت تحويل سلاح AR عادي لسلاح قنص والعكس طالما أن المرفقات موجودة لفعل ذلك كما يمثل نظام الـ Plus فرصة لتغيير التكتيك على السريع لذا لا تنس أن تُلقي نظرة عليه.

بيتا لعبة Battlefield 2042

نظام الـ Levolution يعود في أكثر خريطة تفاعلية وبإعصار فتاك!

يعود نظام الـ Levolution من جديد في Battlefield 2042 مما يعني أنك على وشك تجربة خريطة تفاعلية بنسبة كبيرة، هذه التفاعلية تعني عوامل تدمير بشكل أفضل، من النوع الذي يغير من معالم الخريطة ويغير من معالم الأرض نفسها بعد الإنفجارات الضخمة ولكن لعل هذه التفاعلية متواجدة في شقين:

الأول هو ظهور إعصار فتاك سيلف في جميع أنحاء الخريطة بشكل عشوائي بل وسيظهر أيضاً فجأة مع تقلب الأحوال الجوية، وفي الحقيقة لا يترك هذا الإعصار أي شيء إلا ويفتك به ويمكنه أن يغير من مجريات أحداث المباراة لصالح الكفة المغلوبة على أمرها أو العكس.

النقطة الثانية هي في الصاروخ الذي ينطلق بالفعل من قاعدته خلال المباراة مع إطلاق سحابة غير عادية من الدخان التي ستحجب كل الرؤية ولكن ما لا تعرفونه هو أنه يمكنكم إسقاط ذاك الصاروخ متفادين بذلك ضربة عدوكم اللاذعة الأخيرة ومن هنا ننتقل لأبرز النصائح.. (اسحب لرؤية الصورتين)

بيتا لعبة Battlefield 2042بيتا لعبة Battlefield 2042

نصائح هامة لبيتا Battlefield 2042 !

قبل أي شيء: اضبط الإعدادات لتناسب طريقة لعبك!

أول نصيحة هامة للغاية هي أن تقوم بتغيير الإعدادات في البيتا لتتناسب معك، يمكنك تغيير الحساسية، الـ FOV وحساسية الـ ADS بشكل حر تماماً، لذا من فضلك، مُر على هذا القسم لأنه سيغير من تجربة اللعبة تماماً والمصممة لتكون بطيئة بشكل غير مفهوم ولكن يمكنني الجزم بأني بعد أن قمت بتغيير كل أرقامي في الإعدادات، صارت اللعبة مرنة وأسرع وأكثر إستجابة بشكل مريب..

انتظروا منا مقالاً سريعاً عن أفضل الإعدادات للحاسب الشخصي والمنصات المنزلية وكيفية التعديل عليهم!

استعمل خطاف العميل McKay للحصول على أفضلية علوية!

يحظى العميل Webster بخطاف يمكنه من الوصول لأي سطح مرتفع بسهولة وبالتالي يفتح بذلك لنفسه سُبل قوية للـ Verticality والحصول على رؤية أفضل أيضاً لساحة المعركة وكما تعرفون، الأفضلية التكتيكية هي الأفضلية العلوية.

استغل قدرة العميل Capser في الإحساس بخطوات أعدائه!

لعل صوتيات البيتا ليست أفضل شيء ولهذا ولكي تتمكن من سماع خطوات خصمك بالشكل السليم بل وتوقع مكانه والرد عليه قبل أن يهاجمك فعليك بالعميل Casper والذي يملك قدرة Movement Sensor قادرة على إستشعار حركة أي عدو على مقربة بل وتحذيرك منه عبر إظهار الزاوية القادم منها الخطر.

بيتا لعبة Battlefield 2042

مهما فعلت..لا تقوم بقتل نفسك عند الموت وانتظر الـ Revive!

أنا أعلم بأنك ستود العودة لساحة القتال بسرعة ولكن عند الموت، حاول أن تستنجد بأي مسعف من حولك لكي يقوم بعمل Revive لك بدلاً من كبس زر الـ X مطولاً لإعادة الـ Deploy والسبب بسيط وهو أن تلك العملية الصغيرة ستكلف فريقك كله Ticket وهو ما لا تريده بالطبع لأن مع إنتهاء Tickets فريقك، تخسرون المباراة.

وعلى هذه النقطة نضيف بأنه ليس من الحكمة العودة لساحة اللعب وهي مكتظة بالأعداء لأنها إستراتيجية غير حكيمة مطلقاً.

قدرات Maria Falck المسعفة أهم مما تظنون!

لدى Maria سلاح مسدس Syrette قادر على إسعاف أي زميل في الفريق من على بُعد دون الحاجة لفعل ذلك يدوياً والأروع أنه يمكنك إطلاق طلقات الـ Syrette على الأرض وإن مر زميلك عليها فسيتم إسعافه أيضاً لحظياً ولكن ما يجعل الأمور مثيرة أكثر هي أن الـ Syrette تتسبب بضرر إن تم إطلاقها على أي خصم.

بيتا لعبة Battlefield 2042

حاول أن تتعاون مع رفاقك قدر الإمكان!

سيكون هذا صعباً ولكنه غير مستحيل، التعاون قد يأتي من خلال مشاركة الـ Medic والـ Ammo Crates مع رفاقك وأن تتحدوا سوياً عند الدخول لأي Sector لأن Battlefield 2042 لا تكافأ اللاعب الفردي فليس من الحكمة أن تنقض على قسم وحدك كما أنه ليس من الحكمة تماماً الجري في المساحات المكشوفة والخالية مثل مسار الطائرات الذي يفصل بين المبنى وقاعدة إنطلاق الصاروخ، المرور عبر هذا الممشى يعد إنتحاراً.

لا تنس شيئين: أنك تتحصل على Auto Heal وأن بحوزتك مرفقات جاهزة!

نظام الـ Plus مهم جداً أثناء القتال لأنه سيجعلك تتكيف بشكل أسرع على الظروف الراهنة مع ضبط المرفقات لحظياً لذا لا تنس أمره ولا تقلق، فأنت تتحصل على Auto Heal إن ظللت ساكناً لبرهة وهو أمر جيد.

نسق الأدوات المناسبة مع الفصيل المتوافق معه!

على سبيل المثال، لا تنزل أرض المعركة بإستعمال Maria Falck كمسعفة دون أن تضع ضمن عتادك الـ Medic Crate أصلاً والتي يمكن أن تنقذ بها العديد من الأرواح، لذا نسق أدواتك فيما يخدم هدفك وقدرات عميلك.

بيتا لعبة Battlefield 2042

للأسف..اللعبة لن تشرح نفسها بشكل جيد وعليك أن تحدد دورك فيها!

لن تجد اللعبة تشرح نفسها من حيث فكرة الـ Sectors وعلى ماذا عليك أن تستحوذ فعلياً، ستتركك اللعبة هائماً لوقت كبير قبل أن تبدأ في فهم مجرياتها وعلى غرار ذلك، اقرأ شرحنا الذي تطرقنا فيه لفكرة Conquest وميكانيكية الـ Sectors وكيف تعمل بالضبط لتحدد أصلاً دورك في المعركة بالشكل السليم، هل ستكون ضمن المشاة؟ هل ستكون رجل القنص الأول؟ هل ستكون الرجل المساند بـ Turret وذخيرة ضخمة أم هل ستكون المسعف أم هل ستكون من يقود الدبابات أو الطائرات لقيادة المعركة براً وجواً؟ 

حدد هدفك وابدأ في العمل عليه وحاول الخروج عن المألوف لأن الكل يتجه للحصول على قتلات بينما قلة قليلة فقط هم من يركزون على اللعب على الاستيلاء على الـ Sectors وعليه..

بيتا لعبة Battlefield 2042

لا تنس أن المركبات على بُعد كبسة زر!

لا تنس أنه يمكنك إستدعاء ما شئت من مركبات للمساعدة في المعركة، بكبسة زر يصير لديك حفنة لا بأس بها ومعلومة مهمة لا تقلها اللعبة، هنالك زر على شكل عربة بجانب أيقونة الـ HQ على الخريطة، كبسك عليها قبل النزول للساحة سيخولك من الإختيار بين كل أنواع المركبات الموجودة مباشرةً ومنها الطائرات التي لن تتمكن من إستدعائها داخل خضم المعركة نفسها.

بيتا لعبة Battlefield 2042

ما هي أفضل أماكن القنص؟

لا يحتاج الأمر لخبير ولكن المبنى الطويل المقابل لقاعدة إنطلاق الصاروخ يكون مكتظاً بالقناصين أوله عن آخره، ستجد عشاً للقناصين هناك إن ذهبت بنفسك للقضاء عليهم وعلى الجهة المقابلة وقبل إنطلاق الصاروخ، يتمركز القناصون في أعلى النقاط بجانب الصاروخ ومن ناحية أخرى ستجدهم عند قسم C في البرج المرتفع الذي يُشرف على البحيرة.

أخيراً وهو مكان حذق للغاية، ستجد بأن قرب الـ HQ اليمنى جنوب مركز وقاعدة إطلاق الصاروخ، هنالك برج إتصالات أبيض لا يمكنك تسلقه ولكن يمكنك الهبوط عليه بباراشوت أو عمل Respawn لأي من زملائك المتواجدين عليه ويمكنني التأكيد بأن هذا المكان رائع وعن تجربة.

بيتا لعبة Battlefield 2042

لا تخف من الدخول في الإعصار!

قد يهاب البعض الإعصار أول مرة ويظنون بأنه قادم للفتك بهم لكن إن اقتربت منه كفاية، فسيرفعك الإعصار في الهواء بحيث تكون داخل قلبه وإن كنت محظوظاً كفاية دون أن ترتطم بك أي خردة أو بقايا دبابة، فسيتركك الإعصار على ارتفاع ضخم في الهواء ستخدم عليك إن كنت قناصاً كما أنه سيلفظك في مكان مختلف تماماً عن الذي كنت فيه أي يمكنك إعتباره وسيلة تنقل ضمنية(اسحب لرؤية الصورتين)

بيتا لعبة Battlefield 2042بيتا لعبة Battlefield 2042

كيف يمكنك أن تُفجر الصاروخ وتمنع إنطلاقه؟

آخر نصيحة تكمن في كيفية القضاء على الصاروخ قبيل إطلاقه وبرغم من بساطة الأمر إلا أن التوقيت هو العامل المهيمن هنا، فعندما يكون الصاروخ جاهزاً للإطلاق، سيتم إزالة الرفائع التي كانت تسنده وفي تلك اللحظة فقط وما بين إزالة الرفائع وإطلاق الصاروخ، يمكنكم أن تبطلوا إطلاقه عبر إمطاره بوابل من الرصاص بحيث ينفجر مباشرةً بعد إنطلاقه.

بيتا لعبة Battlefield 2042

تلك كانت أبرز النصائح التي يمكنني تقديمها عن البيتا مع شرح كامل لمجريات الأحداث، شاركونا رأيكم!

أضف تعليق (0)
ذات صلة