القائمة

قيد التطوير
كيف تعرف إن كان جهازك سيدعم ويندوز 11؟

كيف تعرف إن كان جهازك سيدعم ويندوز 11؟

منذ شهر - بتاريخ 2021-06-27

خلق مؤتمر مايكروسوفت حالة من الانقسام بين مستخدمي الشركة، بخصوص ويندوز 11 الجديد الذي انتظره الكثيرون، لكن لا يعني انتظارك أنك سوف تحصل على نسخة الويندوز الجديدة بسهولة!

سوف نعود لهذه النقطة مرة أخرى فيما بعد، لكن شركة مايكروسوفت تحتاج إلى شيء هام الفترة المقبلة لتفادي نفس الخطأ الذي تكرر على مدار ثلاثة سنوات وأكثر، أعتقد أن الشركة تحتاج إلى متحدث رسمي عنها، أو ممثل لها لدى المنصات الإعلامية، في كل مرة تقوم الشركة بالتصريح بأن الويندوز القادم هو الأخير، وسوف تقوم بالتعديل عليه فقط من آن لأخر مع وجود تعديلات كبيرة ملحوظة كل شهرين، ثم لا يكون الأخير ويليه نظام تشغيل أخر تقدم الشركة الوعود بأنه الأخير وهكذا، لهذا أعتقد أن الشركة تحتاج إلى الصبر على المقترحات التي تقال في الغرف المغلقة حتى لا يتم تسريبها إلى الجمهور أو المنصات الإعلامية.

بالعودة إلى أن نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت، لن يُتاح النظام لجميع الأجهزة، وعليه تعرض عليك الشركة خيارين إما تحديث ويندوز 10 بدلا من تحميل ويندوز 11 الجديد! أو أن تقوم بتغيير جهازك الشخصي لاستقبال نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت! لكن كيف يمكنك معرفة إن كانت إمكانيات جهازك تسمح لك بتشغيل نظام ويندوز 11 الجديد أم لا؟

اقرأ أيضًا: تعرف على كل مميزات نظام التشغيل الجديد ويندوز 11!

كيف تعرف إن كان جهازك سيدعم ويندوز 11 أم لا؟

أداة PC Health Check

قامت مايكروسوفت بتقديم أفضل حل لمساعدتك في معرفة ما إذا كنت من المحظوظين للحصول على نسختك من ويندوز 11، باستخدام أداة تقدمها الشركة وهي PC Health Check وهي على شكل رأس قلب باللون الأزرق، ومن خلالها سوف تتحقق من توافق جهازك مع ويندوز 11، بمعنى آخر ستعرف هل يمكنك تنزيل وترقية نظامك أم لا!

لتتمكن من معرفة هل جهازك متوافق مع النظام الجديد ويندوز 11 الذي أطلقته الشركة مؤخراً. يجب عليك إتباع عدد من الخطوات المهمة وهي كالتالي:

  • قم بتنزيل أداة PC Health Check من هنا.
  • سيتم التنزيل على الفور انتظر لحين الإنتهاء من تنزيل الأداة على الحاسوب.
  • بعد التنزيل إضغط على الملف للبدء في تثبيت أداءة PC Health Check بالطريقة العادية.
  • اضغط على خيار Install، وذلك بعد الموافقة على الشروط بوضع علامة الصح في المربع الصغير.
  • انتظر لحين تثبيت الأداة على جهاز الكمبيوتر.
  • اضغط على Finish لإنهاء عملية التحميل.
  • سيظهر أمامك نافذة كما في الصورة المرفقة، قم بالضغط على خيار تحقق الآن Check Now للبدء في عملية فحص جهاز الكمبيوتر من أجل التحقق من توافق جهازك مع ويندوز 11 أم لا؟

ما هي متطلبات تشغيل ويندوز 11؟

ويندوز 11

لتجنب المشكلات التي قد تمنعك من تحميل ويندوز، يجب توافر عدد من متطلبات التشغيل التي يجب الإطلاع عليها وهي كالتالي:

  • معالج بسرعة 1 جيجاهيرتز على الأقل. يشترط أن يعمل بنواتين ويدعم 64-Bit. نفس الأمر بالنسبة للرقاقات SoC.
  • 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي.
  • 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية.
  • نظام إقلاع UEFI.
  • بطاقة رسومية تدعم DirectX 12 / WWDM 2.x.
  • شاشة بحجم 9 بوصة على الأقل بدقة 720 بيكسل أو أعلى.
  • حساب مايكروسوفت واتصال بالإنترنت (عملية تنصيب النظام لن تكتمل بدون إدخال حساب مايكروسوفت).

حتى الآن لم يتم الوقوف على سبب واضح لهذا الكم من المتطلبات التي تريدها مايكروسوفت للحصول على نسختك من ويندوز 11، لكن هناك بعض التكهنات التي تقول أن مايكروسوفت لا تريد أن ينتشر النظام بين المستخدمين تحسبًا لأي ثغرات أمنية أو تقنية، حتى تستطيع السيطرة على الأمر في أسوأ السيناريوهات، هل تعتقد أن هناك أسباب أخرى؟ شاركنا برأيك في التعليقات!

  • clas_def
    clas_def
    منذ شهر
    استاذة فاطمة المتطلبات الموضوعة في مقالك متوفرة في جميع لاجهزة القديمة و ليست هيا المانع في لانتقال لنسخة الجديدة من الويندوز بل الحقيقة ان كل من يعمل لديه الويندوز 10 يستطيع لانتقال الى الويندوز 11 بدون مشكلة لكن شركة ميكروسوفت اضافة متطلب واحد هو الدي قلب الوضع في مجتمع تقنية هدا المتطلب هو توفر على TPM نسخة ثانية Trusted platform models هيا رقاقة هاردوير داخل المعالجات الجديدة فقط لحماية البيانات وليست سوفتوير و شركة ميكروسوفت وضعت متطلب ان تكون هاته رقاقة اخر جيل يعني الجيل ثاني و هدا الجيل لم يتوفر الى في المعالجات الجديدة بدأ من رايزن الى الجيل ثامن من انتل و مافوق و هدا ماجعل حتى بعض اجهزة surface لشركة ميكروسوفت لا تلبي متطلبات الويندوز 11 .
    لكن بما اننا نتحدث عن مجتمع تقنية و تكنولوجيا فهدا المتطلب من ميكروسوفت لم يدوم طويلا انا شخصيا اكتب ردي هدا على ويندوز 11 المسرب بدون متطلب تقنية TPM و على معالج انتل الجيل ثاني
    تحياتي .

    أضف تعليق (1)

    ذات صلة