القائمة
ألعاب شهر أكتوبر 2021

ألعاب شهر أكتوبر 2021

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2021-09-30

اخر تحديث - بتاريخ 2021-10-01

شهر أكتوبر هو الشهر الأكثر غزارة هذا العام بالألعاب ، ولن نرى مثله في 2021 ، أشك بأنك ستُعجب بلعبة واحدة فقط في هذا المقال ، اليوم موعدنا مع المقال الشهري للشهر المرتقب لجميع الفئات من اللاعبين ، سواءً كنت من محبي الألعاب الرياضية أو من عشاق ألعاب القصة و التصويب ، أو حتى الألعاب التعاونية الخفيفة و الممتعة ، قائمة اليوم شاملة وكاملة ، هيا بنا يا عزيزي القارئ نتعرف سوياً على ألعاب شهر أكتوبر لعام 2021.

FIFA 22

المنصات: PC, PS5, XSX, PS4, XBO
موعد الإصدار: 1 أكتوبر

الجزء الجديد من فيفا ألا وهي FIFA 22 والتي لاحظ الكل مباشرةً من خلال أول العرض لها مدى التركيز الذي حازت به تقنية جديدة ستستخدمها منصات الجيل الجديد سواء PS5 أو Xbox Series X تحت مسمى الـ Hypermotion ،  فهي تسمح بإستعمال تقنية تعلم الآلة لأول مرة في الجيل الجديد لإنتاج حركة واقعية وسلسة لأقصى درجة لـ 22 لاعباً بالوقت الفعلي وهذا يشمل تحركاتهم، طريقة الجري، العرقلة من خلال جمع داتا تمد اللعبة بالقدرة على إخراج 4000 من الـ Animations مما يعني إستجابة أسرع وفيزيائية أوقع وهذا معناه بحسب موقع اللعبة الرسمي أن الذكاء الإصطناعي لكل اللاعبين صار متطوراً عن ذي قبل مما يعني توقع أفضل للهجمات وردة الفعل عليها كما أن القدرة على إتخاذ القرارات لكل لاعب زادت بمعدل ست مرات مما يعني تغيير شامل على الطريقة الهجومية.

 الحركات أو الـ Animations التي سيقوم بها اللاعبون بالوقت الفعلي بحسب الموقف الذي يتعرضون ستستعمل أيضاً تقنية خاصة تسمى ML-Flow وللأسف، لا تفاصيل عنها للحظة ولكن وعلى صعيد الجيمبلاي فقد كشفت الشركة عن بعض اللمحات من فيفا 22 التي تضمنت تحكم أفضل في الكرات الهوائية بشكل عام وتحسينات على نظام إستلام الكرة ، هناك الكثير من التغيرات التي طرأت على FIFA 22 ولكن سنرى أكثر عندما نضع أيدينا عليها.

نرشح لك:

مراجعة لعبة FIFA 22

نسخة الحاسب الشخصي من FIFA 22 .. ’شراء المجهول!‘

كل التفاصيل عن طور الألتميت تيم - FIFA Ultimate Team (FUT) في فيفا 22

استعراض شامل لمزايا طور VOLTA FOOTBALL في FIFA 22!

عصر الـ AI..فيفا 22 تغير معايير أسلوب اللعب كلياً بتقنية HyperMotion!

Alan Wake Remastered

المنصات: PC, PS5, XSX, PS4, XBO
موعد الإصدار: 5 أكتوبر

مر أكثر من عقد على إصدار Alan Wake على Xbox 360 و لسنوات ، كان المعجبون يأملون في رؤية هذا العنوان مرة أُخرى ، وبينما حصلت اللعبة في النهاية على إصدار للحاسب الشخصي بالإضافة إلى توسعة Alan Wake's American Nightmare ، لم يكن الأمر كذلك حتى عام 2019 في Control عندما حصلنا على بعض التلميحات حول مصير Alan ، الآن يمكن لجيل جديد أن يختبر قصة الكاتب المعروف باسم Alan Wake ومعركته ضد الظلام ، بالمعنى الحرفي والمجازي.

النسخة الجديد من لعبة Alan Wake تم العمل عليها رسومياً بشكل كبير جداً حيث تم معالجة معظم عناصر اللعبة تقريباً من جديد لكي تتناسب مع الجيل الجديد وكذلك نوعية اللاعبين الموجودين حالياً، وفي نفس الوقت تحتفظ اللعبة بالقصة وأحداث اللعبة التي تعلقنا بها وكذلك الرؤية الإخراجية.

Far Cry 6

المنصات: PC, PS5, XSX, PS4, XBO, Stadia
موعد الإصدار: 7 أكتوبر

لعبة Far Cry 6 تروي قصة Yara ، وهي دولة كاريبية خيالية مستوحاة من كوبا وتاريخها ، Yara كانت تحت الحكم القمعي لـ "أنطون كاستيلو" لسنوات ، Yara معزولة تمامًا عن بقية العالم لسنوات عديدة ، وهي أمة مجمدة في الزمن ، وتحت حكم "كاستيلو" ، لا يزال الناس يعانون ، سيتخذ اللاعبون مكان بطلتنا هي Dani Rojas ، وهي مترددة في المشاركة في ثورة حرب عصابات ناشئة ضد نظام "كاستيلو" ، وهي الآن أكثر تورطًا في محاولة الإطاحة بالطاغية.

ستشهد لعبة Far Cry 6 سفر Dani Rojas عبر جميع أنحاء Yara في محاولة لجمع بعض الزخم لثورة حرب العصابات ضد نظام Castillo ، مما يعني أنك ستلتقي بحلفاء ومجموعات مختلفة طوال القصة ، ولكل منهم خلفية فريدة خاصة به.

طالع أيضاً:

بلا أدنى شك..Far Cry 6 هي أكثر عنوان طموح في تاريخ السلسلة الآن!

كلما علمت أكثر عن Far Cry 6 كلما تحمست لها أكثر من أي جزء مضى!

Metroid Dread

المنصات: Switch
موعد الإصدار: 8 أكتوبر

سنرى قدرات Samus مرة أُخرى منذ زمن ، بينما تقضي على أعداء مألوفين وأعداء جدد على حد سواء ، وفقًا لما تذكره Nintendo ، فقد هُزمت Samus على يد "خصم غامض" ، وبسبب ذلك ، فقدت كل قدراتها التي اعتدنا عليها على مر السنين ولكن لحسن الحظ ، تمكنت من الهروب من الموت ، لكن Metroid Dread ستكشف بالضبط كيف حدث ذلك.

آخر مرة شاهدنا فيها Metroid على 3DS في عام 2017 مع Metroid: Samus Returns، وهي عبارة عن نسخة جديدة للعبة الصادرة عام 1991 بعنوان Metroid II: The Return of Samus، وسيكون هذا هو الإصدار الأول في السلسلة التي تم تطويره من أجل Switch.

Back 4 Blood 

المنصات: PC, PS5, XSX, PS4, XBO
موعد الإصدار: 12 أكتوبر

العنوان يأتينا من الاستديو الذي قدم لنا Left 4 Dead التي نالت استحسانا كبيرا، حيث تم تصميم Back 4 Blood من الألف إلى الياء باعتباره عنوانًا أصليًا متميزًا ويقدم أفضل ما جعل لعبة الزومبي التعاونية ناجحة للغاية مع ميزات جديدة وأحدث التقنيات التي لم يسبق لها الظهور في ألعاب هذا النوع.

بالنظر إلى أنها واعدة للغاية بالنسبة لهذا النوع من الألعاب في سياق عناوين مثل Left 4 Dead من Valve ، فليس من الغريب أن يترقب الكثير من المعجبين عنوان المطور Turtle Rock Studios ، ستشمل اللعبة أيضًا وضع Campaign حتى ينغمس فيه اللاعبون ،سنواجه الأعداء منهم الزعماء والعاديين ، و معارك دموية ومليئة بالحركة ضد موجات هائلة من الأعداء ، وشخصيات ومواقع مختلفة ، والمزيد.

Disco Elysium: The Final Cut

المنصات: XSX, XBO, Switch
موعد الإصدار: 12 أكتوبر

ظهرت لعبة Disco Elysium التي نالت استحسانا كبيرا على الحاسب الشخصي في عام 2019 ، وكانت مزيجًا فريدًا من المغامرات مع بعض عناصر الـ RPG وتم الإشادة بها إلى حد كبير ، تلقت اللعبة نسخة موسعة تسمى The Final Cut في وقت سابق من هذا العام والتي أضافت بعض العناصر ، تم إصدار هذه اللعبة بالفعل على الحاسب الشخصي ومنصة PlayStation ، وحان الوقت الآن لبدء ظهورها على منصة Nintendo الهجينة و منصات XBOX.

Crysis Remastered Trilogy

المنصات: PC, PS5, XSX, PS4, XBO
موعد الإصدار: 15 أكتوبر

حصلت لعبة Crysis الأصلية لعام 2007 على remaster في الخريف الماضي ، حيث جلبت العديد من التعديلات والتحسينات ، وسيشهد يوم 15 أكتوبر النسخ المحسنة من Crysis 2 و Crysis 3 ، والحزمة بشكل عام تضم الثلاثية إن لم تقم بتجربة الجزء الماضي ، تعد Crytek بإضاءة محسنة ، بالإضافة إلى شخصيات وأسلحة وبيئات محسنة بصريًا.

The Dark Pictures Anthology: House of Ashes

المنصات: PC, PS5, XSX, PS4, XBO
موعد الإصدار: 22 أكتوبر

تركز The Dark Pictures Anthology: House of Ashes على وحدة عسكرية تغامر بدخول جبال زاجروس في العراق ، بعد هجوم من قبل دورية عراقية محلية ، تسبب زلزال في سقوط كلا الجانبين في معبد سومري مدفون تحت الأرض.

Nick و Jason ، يجتمع كل من الشخصيتين مع بعضهما البعض ولكن لم يمض وقت طويل قبل أن يكشف شيء غير إنساني عن وجوده ، عندما يتخذ كلا الشخصيتين قرارات تستند إلى مواقف وعواطف مختلفة ، يصادفان في النهاية “كلاريس” و”ميرفن”. يتم أخذ Clarice بعيدًا بسبب الوجود اللاإنساني بينما يسحب الثنائي Mervin بعيدًا ويتعين عليه كتم صوته من أجل البقاء ، بشكل عام ، إنه شئ مثير للاهتمام ، خاصة مع حاجة الوحدة العسكرية للتعاون.

Guardians of the Galaxy

المنصات: PC, PS5, XSX, PS4, XBO, Switch
موعد الإصدار: 26 أكتوبر

لا أصدق شخصياً أنني سألعب بشخصية ستار لورد وهو قائد المجموعة ، كما أن اللعبة تحتوي على باقي شخصيات الجارديان وسيكون لهم دور هام جداً في اللعبة، وهو نظام الحوارات والقرارات التفاعلي الموجود داخل اللعبة، فكل شخصية من الشخصيات لها قراراتها المميزة التي يمكن أن تغير من مجريات الأحداث وبناء عليه يجب عليك اتخاذ القرار الذي تراه مناسباً لتحريك الأحداث.

الجيمبلاي ينقل تجربة اللعب إلى مستوى جديد تماماً حيث لا يوجد فارق بين المشهد السينمائي واللعبة من داخل المحرك، ومن الواضح أيضاً أن اللعبة تحتوي على عناصر تقلد أدوار حيث يوجد مستويات الشخصية الخاصة بك وبالطبع يرتفع المستوى كلما تخلصت من الأعداء واكتسبت نقاط الخبرة.

Riders Republic

المنصات: PC, PS5, XSX, PS4, XBO, Stadia
موعد الإصدار: 28 أكتوبر

لعبة Riders Republic هي لعبة رياضية بحتة تركز على الرياضات الهوائية والألعاب الخطرة نوعاً ما التي لا نسمع عنها إلا نادراً وأتحدث عن رياضة التزلج على الجليد بأنواعها، الـ Skiing ورياضة الدراجات الهوائية الخطرة التي تتم عادةً فوق الهضاب والجبال فيما يتنافس الرياضيون على تقديم حركات وعروض أكروباتية خطرة ولكن الرائع في الأمر غير تعدد الرياضات عموماً التي تقدمها اللعبة  هي أن Riders Republic تضع كل ذلك في قالب ترفيهي بحت والحصول على وقت ممتع فقط داخل عالم مفتوح شاسع يتنافس فيه اللاعبون من جميع أنحاء العالم في خريطة تشبه Hub إجتماعي واسع.

Mario Party Superstars

المنصات: Switch
موعد الإصدار: 29 أكتوبر

من بين عناوين Nintendo Switch المختلفة التي سيتم إصدارها هذا الخريف هي Mario Party Superstars التي تقدم العديد من الـ Boards أو اللوحات المحسنة من عصر Nintendo 64 ، سنشهد انضمام ثلاث لوحات أخرى Woody Woods و Yoshi’s Tropical Island و Horror Land ، ستصدر Mario Party Superstars في 29 أكتوبر لمنصة Nintendo Switch.

أخبرنا عزيزي القارئ ، من اللعبة هي اللعبة الرابحة بالـ 60 دولار خاصتك ... إن الاختيار صعب ، أم أنك تنوي على كسر حاجز الجنون؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة