القائمة
مُلخص لأهم أخبار الأسبوع في الجيمنج (22 يناير 2022)

مُلخص لأهم أخبار الأسبوع في الجيمنج (22 يناير 2022)

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2022-01-22

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

يا له من أسبوع عملاق مليء بالعديد من الأخبار الشيقة والمميزة في عالم الألعاب. استوديو Techland استمر في مفاجئتنا حول محتوى Dying Light 2، ويبدو أن Elden Ring ستكون أضخم مما كنا نتوقع. لكن الخبر الأكثر أهمية هو كشف Microsoft Xbox عن استحواذها على Activision Blizzard في صفقة عملاقة وصلت قيمتها إلى 70 مليار دولار. دعونا نتعرف على أهم أخبار الأسبوع الماضي في الجيمنج!

ملخص أخبار الأسبوع

Dying Light 2 ستظل مدعومة لمدة 5 سنوات!

على حسب ما كشفه الاستوديو عبر حساب Dying Light الرسمي على موقع Twitter، فإن Dying Light 2: Stay Human سيتم دعمها لمدة 5 سنوات على الأقل بعد الإصدار. هذا يعني أننا سنحصل على إضافات وقصص ومهمات وعناصر لعب جديدة في اللعبة حتى عام 2027 على الأقل!

ملخص أخبار الأسبوع

مبيعات PlayStation 5 بين 14 و15 مليون وحدة

في حلقة Next Gen Console Watch الأخيرة من IGN تم التأكيد على أن الأرقام الصحيحة لمبيعات PlayStation 5 ستكون بين 14 و15 مليون وحدة تقريبًا. هذا يجعل مبيعات PlayStation 5 لا تتفوق بشكل ضخم على مبيعات Xbox Series X|S التي وصلت إلى 12 مليون وحدة.

ملخص أخبار الأسبوع

إشاعة: Modern Warfare II قادمة في أكتوبر 2022

على حسب ما ذكره الإعلامي والمُسرب Tom Henderson عبر حسابه الرسمي على موقع Twitter، فإن استوديو Infinity Ward يستعد للكشف عن لعبة Call of Duty: Modern Warfare II خلال صيف عام 2022. المُسرب أوضح أيضًا أن Activision تنوي إصدار اللعبة خلال شهر أكتوبر وليس نوفمبر. السبب هو أن مبيعات Call of Duty: Vanguard أقل مما كانت تتوقعه الشركة ويريدون تعويض هذا الأمر مع الجزء الجديد.

ملخص أخبار الأسبوع

خريطة النسخة التجريبية من Elden Ring لا تتخطى 13% من الخريطة الكاملة!

أحد اللاعبين نشر صورة على الـ Subreddit الخاص بلعبة Elden Ring يُقارن فيها بين حجم الخريطة في النسخة التجريبية، والنسخة التي استعرضها استوديو From Software سابقًا. النسخة التجريبية من Elden Ring قدمت لنا حوالي 10 ساعات من المحتوى مع عالم مفتوح كبير ومجموعة مميزة من الزعماء، ولكننا نكتشف الآن أن النسخة التجريبية هي مجرد 13% فقط من الخريطة التي استعرضها استوديو From Software في المقاطع السابقة!

ملخص أخبار الأسبوع

تسريب: لعبة GTA 6 ستستمد ميزة الدخول إلى أي مبنى من لعبة Bully 2!

وفقًا لعدد كبير من التقارير، تتمتع Rockstar Games بأفكار طموحة في ألعابه للغاية وهذا ما رأيناه من عناوينها السابقة (بغض النظر عن الثلاثية الُحسنة لسلسلة GTA) على ما يبدو، قد ترفع Rockstar Games هذا الطموح بميزة جديدة سوف نراها في GTA 6 وهي القدرة على دخول أي مبنى، والتي ستكون أكثر إثارة للإعجاب بالنظر إلى حجم وعدد المباني التي من المحتمل أن تمتلكها GTA 6.

ملخص أخبار الأسبوع

يبدو أن Playstation ستسلك درباً طويلاً مع عناوينها على الحاسب الشخصي!

يبدو أنه مع استحواذ PlayStation على مطورين مثل Nixxes، سيكون هناك المزيد من عناوين الحاسب الشخصي في المستقبل وعلى الرغم من أنه يبقى أن نرى ما إذا كان إصدار الحصريات سيكون أسرع، لقد اعترف Barlog بالفعل علانية أنه لا يعرف متى سيأتي عنوان God of War Ragnarok القادم إلى واجهات متاجر مثل Steam. مع وجود أمثال Horizon Zero Dawn و Days Gone بالفعل بشكل جيد على جهاز الكمبيوتر، و Uncharted: Legacy of Thieves Collection، نتوقع المزيد والمزيد من العناوين التي ستحقق قفزة على مدار السنوات القادمة، وهذا ما أعرب عنه "دانيال أحمد" أيضاً على تويتر.

ملخص أخبار الأسبوع

ميكروسوفت تفجر مفاجأة وتستحوذ على Activision Blizzard!

قامت شركة ميكروسوفت بتفجير مفاجأة ستقلب موازين صناعة الالعاب رأساً على عقب، حيث أعلنت الشركة عن استحواذها على الناشر العملاق Activision Blizzard في صفقة ستكون هي الأكبر في تاريخ الصناعة حيث تصل قيمتها إلى 70 مليار دولار.كما أكدت الشركة أن هذه الصفقة ستحاول جلب أكبر عدد من العناوين إلى خدمة Xbox Game Pass وخدمة PC Game Pass، وكما نعلم فإن الناشر يمتلك عدد كبير من العناوين الهامة مثل سلسلة Call of Duty.

ملخص أخبار الأسبوع

خدمة Xbox Game Pass تكسر حاجز الـ 25 مليون مشترك

موقع مايكروسوفت أشار إلى ان الخدمة تمكنت من كسر حاجز الـ 25 مليون مشترك وهو رقم ضخم جداً ومن المتوقع زيادة هذا الرقم مع إتمام صفقة استحواذ Microsoft Xbox على Activision Blizzard خلال الأشهر المُقبلة. خدمة Game Pass هي الميزة التنافسية التي تعتمد عليها Microsoft للفوز بالحرب أمام العملاق الأزرق شركة سوني.

ملخص أخبار الأسبوع

Bobby Kotick سيترك Activision بعد إتمام عملية الاستحواذ من Xbox

على حسب التقرير الأخير الذي جاء من Wall Street Journal، فإن Bobby Kotick سيترك منصب إدارة Activision Blizzard عندما يتم الاستحواذ. نظرًا لأن الاستحواذ لن يتم قبل يوليو 2022- يونيو 2023، فـ Bobby Kotick سيظل هو المدير العام للشركة حتى هذا الوقت.إدارة Activision ستخضع بشكلٍ كامل لـ Microsoft Xbox وPhil Spencer بعد إتمام عملية الاستحواذ، وسنرى وقتها من الذي سيتولى إدارة الشركة بعد خروج Bobby Kotick.

ملخص أخبار الأسبوع

تأجيل الموسم الثاني من Call Of Duty Vanguard و Warzone

تم تأجيل الموسم الثاني من Vanguard و Warzone رسميًا من أجل "تحسين التجربة"وفي تحديث المجتمع الخاص بهم، أوضح المطور أنه "يلزم القيام بالمزيد" من أجل "إعطاء الأولوية للعمل الجاري لتحقيق التوازن وتحسين تجربة اللعب الحالية.". بدلاً من إصدار الموسم الثاني في 2 فبراير، سيتم إطلاق الموسم الثاني من Vanguard و Warzone في 14 فبراير.

ملخص أخبار الأسبوع

سوني ترد على صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard

الرد جاء من العملاق الأزرق بأنه من غير المتوقع أن تقوم مايكروسوفت بتحجيم عنوان كبير مثل Call of Duty، وتوقعت الشركة ان يستمر إصدار اللعبة على مختلف المنصات.في الحقيقة هذا التصريح هو مجرد توقع فقط لأن قيمة الصفقة عملاقة جدًا ومن الصعب تخيل مايكروسوفت تدفع كل هذه الأموال وفي النهاية لا تحتفظ بالعناوين الكبيرة بشكل حصري لها.أيضاً لا ننسى أن مايكروسوفت قررت الاحتفاظ بعناوين هامة جدًا بشكل حصري لها مثل Starfield والجزء الجديد من لعبة The Elder Scrolls.

ملخص أخبار الأسبوع

رسميًا: لعبة World War 3 ستكون مدعومة بشكلٍ كامل في الشرق الأوسط!

الآن اللعبة أصبحت مدعومة بشكل كامل باللغة العربية من ناحية دبلجة الحوارات أو ترجمة النصوص والقوائم.ضف على ذلك أن اللعبة ستضم خوادم مُخصصة لمنطقة الشرق الأوسط لضمان تقديم أكثر تجربة سلسة للاعبيها العرب. نُذكرك أن النسخة الكاملة من اللعبة ستتوفر في شهر مارس المُقبل كتجربة مجانية بالكامل على منصة الحاسب الشخصي، إذا كنت لا تريد دفع أموال الآن لتجربتها، فإنتظر شهرين حتى تتوفر بشكل نهائي.

ملخص أخبار الأسبوع

رئيس XBOX: لعبة Call of Duty لن تكون حصرية لمنصة XBOX

"فيل سبنسر" الرئيس التنفيذي لـ XBOX يخرج عن صمته حيال هذا الأمر، ويؤكد أنه أجرى اتصالاً مع العديد من المديرين في شركة Playstation، حتى يطمئنهم بأنه يحترم الصناعة وولاء لعبة مثل Call Of Duty لجميع المنصات الموجودة، ويقولها علناً أن لعبة Call Of Duty لن تكون حصرية لمنصات XBOX لأنه في النهاية لا يُريد أن يدفع الناس من شراء منصة Playstation.

ملخص أخبار الأسبوع

قد تتحول لعبة Battlefield 2042 إلى لعبة مجانية!

حسب تغريدة من الصحفي الشهير Tom Henderson، فإن شركة EA محبطة جدًا من أداء اللعبة الحالي، كما أن الشركة تنظر حاليًا في الخيارات التي قد تحسن من أداء اللعبة. حسب التغريدة فإن شركة EA قد تقوم بتحويل اللعبة إلى تجربة مجانية في محاولة لدفعها إلى الأامام وإتاحتها على أكبر عدد من الأجهزة، وهذا القرار سيكون مرهون بوصول اللعبة إلى مرحلة معينة من أعداد اللاعبين.

ملخص أخبار الأسبوع

Dragon Age 4 لن تصدر قبل 2023

بالنسبة للجزء الجديد من سلسلة Dragon Age، فمن المفترض أن يتم إصدار اللعبة خلال السنة المالية القادمة (في الفترة بين أبريل 2022 ومارس 2023). المُسرب أكد في تغريدة أخيرة أن مصدر موثوق أكد له أن اللعبة من المستحيل أن تصدر خلال عام 2022. يبدو أن استوديو Bioware لا يزال بحاجة للمزيد من الوقت للتأكد من إصدار اللعبة بالشكل القيم.

أضف تعليق (0)
ذات صلة