R6S
القائمة
أوامر الأمان تعطي أفضلية في السرعة لـ Windows 7 على Windows 10

أوامر الأمان تعطي أفضلية في السرعة لـ Windows 7 على Windows 10

منذ سنتين - بتاريخ 2019-04-24

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

بدأ الأمر عندما أبلغ أحد العاملين في دعم متصفح Vivaldi Browser ( المتصفح المبني على مجموعة أوامر Chrome ) عن مشكلة معينة في  أمر Unit_test وهو أمر يستخدم لعمل دائرة مغلقه تستخدم كمكان لاختبار عمل البرنامج, حيث أن نتائج الامر اختلفت وبشكل كبير جدا ( 5 أضعاف ) عند تحديث أنظمة الخوادم من Windows 7  الى Windows 10 وذلك بإستغراق الامر ل 125 ثانية على Windows 7 مقارنة ب 625 ثانية على Windows 10. وبالنظر الى الأوامر بشكل أدق لاحظ أن هناك أمران هما سبب المشكلة ChromeCleanerControllerTest وChromeCleanerRunnerTest.

وبتفويض Bruce Dawson احد العاملين ب Google بالقسم الخاص ب Chrome اتضح أن 98.4% من العمليات تقام على أمر Micopytocfgbitmap وهو أمر من عدة أوامر خاصة بعمليات نظام أمان Control Flow Gaurd الخاص بالويندوز يمكنكم قراءة مدونته الكاملة عن المشكلة وكيف تم حلها دون الغاء نظام الأمان CFG, كما أكمل: تم إخطار Microsoft وأفترض أنهم سيقومون بالتحقيق في المشكلة وحلها إن أمكن. لا توجد أي علامة على أن هذا يؤثر على Chrome نفسه نظرًا لأن ملفات exe. الكبيرة هي التي تتأثر فقط.

cfg-vs

يبدوا أن أمر CFG وبالرغم من أنه يزيد من أمان النظام إلا ان له مشاكل كثيرة لم تصلح منهم Microsoft  سوى مشكلة واحدة وهي المشكلة المتعلقه بتعارض استخدام الذاكرة العشوائية مع أمرى VirtualQuery وCFG. فهل مع انتهاء دعم Windows 7  وبتغيير أغلب الخوادم لWindows 10  نرى رد رسمي من Microsoft على هذه المشكلة أم سيتوجب على كل المبرمجين أن يتأقلموا مع حلولهم الخاصة لهذه الخاصية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة