الإطلاق الرسمي لتطبيق يوتيوب المخصص للأطفال

أطلقت شركة جوجل اليوم تطبيق يوتيوب المخصص للأطفال الذي حمل الاسم Youtube Kids

وبحسب مانشرت جوجل على مدونة يوتيوب فإن التطبيق الجديد هو أول تطبيق تبنيه الشركة من الصفر ويكون موجهاً للأطفال من حيث التصميم والمحتوى  , حيث أن البرنامج الجديد يأتي مع واجهة مشرقة وغنية بالألوان وأيقونات وصور كبيرة الحجم وميزات تسهل عمل الطفل على البرنامج .

وتقدم خدمة يوتيوب للأطفال Youtube Kids  أصناف من المحتوى تتنوع بين الموسيقى و البرامج التعليمية وصولاً إلى المسلسلات والأفلام الكرتونية المحببة عند الأطفال وقد تعاونت يوتيوب مع عدد من شركات الانتاج لتزويد البرنامج بالمحتوى الملائم للأطفال بشكل مجاني .

ويعرض البرنامج في واجهته الرئيسية مجموعة من الفيديوهات البارزة وبإمكان الطفل النقر على الفيديو مباشرة أو النقر على أيقونة المنظار لتصفح المزيد من الفيديوهات أو اختيار التصنيف مباشرة وكل تصنيف يمكن الوصول إليه بصورة بارزة وكبيرة تعبر عن محتواه وذلك للأطفال الذين لا يجيدون القراءة بشكل جيد بعد .

ومن أبرز الميزات التي قدمها البرنامج لمساعدة الطفل على الوصول إلى مايريد بسهولة هي ميزة البحث الصوتي حيث أن الطفل في الغالب لن يجيد كتابة مايبحث عنه .

ويتيح البرنامج للأبوين إمكانية تحديد وقت محدد يمكن للطفل استخدام البرنامج فيه إضافة إلى قفل البرنامج بكلمة سر وأيضاً إمكانية إيقاف الأصوات والموسيقى وذلك لتوفير جو من الهدوء للوالدين كما يمكن للأهل اختيار برامج بعينها يمكن للطفل أن يشاهدها فقط وبإمكانهم أيضاً إيقاف ميزة البحث نهائياَ .

تطبيق يوتيوب الجديد متوفر حالياً للتحميل مجاناً للأجهزة العاملة بأنظمة أندرويد من خلال متجر Google Play و iOS من خلال متجر تطبيقات AppStore

https://www.youtube.com/watch?v=OUmMAAPX6E8