iPad-MacBook-02

بعد تصريحه المثير للجدل سابقاً في خبر كنا نحن في عرب هاردوير قد طرحناه مؤخراً بعنوان "تيم كوك: ثقوا بي, لن تحتاجوا الى أجهزة الحاسوب بعد الأن!" هاهو تيم كوك المدير التنفيذي لشركة أبل يعود بتصريح خيب أمال البعض. سابقاً وقبل فترة كان يعتقد الكثير أن أبل ستصدر في النهاية جهاز لوحي هجين يشغل بنظام OS X, فبعد إطلاق الجهاز اللوحي الأول أيباد في عام 2010 والذي كان يعمل بنظام iOS الكثير أعتقد أنه ومع مرور الزمن سوف نرى جهاز هجين وأن أبل سوف تطلق في النهاية جهاز iPad-MacBook هجين في مرحلة ما من المستقبل.

خيبة الامل كانت بإعلان تيم كوك بشكل رسمي أن أبل لن تصنع هكذا جهاز. وفقاً للكثير من المتابعين لسياسة أبل, فهي ضد فكرة الأجهزة الهجينة بشدة، خاصة أن رأس الهرم للشركة معارض كبير لهذا النوع من الاجهزة. ففي الأسبوع الماضي لوحظ تصريحات مختلفة من كوك تركز على أن الجهاز اللوحي الهجين Surface Book عبارة عن جهاز ليس له هدف محدد من وجوده.

ليثبت أكثر أن تيم كوك وشركته تقف بشدة ضد فكرة صناعة جهاز هجين...قائلاً "إننا نشعر بقوة أن العملاء لن يبحثوا عن جهاز Mac و iPad هجين. لأنه قد ينتهي بهم الأمر أو مانقلق حوله بأن كلتا التجربتين لن تكون على نفس الجودة كما يريده عملائنا. لذلك نريد أن نقدم الجهاز اللوحي الأفضل في العالم والماك الأفضل العالم بشكل منفصل. وبوضع هذين الجهازين معاً فلن نحقق النتيجة المطلوبة مع أياً منهما".

iPad-MacBook-03

لكن دعونا نتذكر أيضاً أن أبل تراجعت عن العديد من تصريحاتها التي أبدتها في الماضي. على سبيل المثال، كانت الشركة ضد فكرة القلم، حينما قدم ستيف جوبز قوله المشهور في إصدار الأيفون الأصلي في عام 2007، بقوله "من يحتاج إلى قلم؟" وبالوصول إلى عام 2015، نلاحظ أن الأمور قد تغيرت, فاليوم أبل تملك قلم كما تسميها Apple Pencil من أجل الجهاز اللوحي iPad Pro. لذلك ربما نشهد تغير وتراجع في قرار أبل الحالي بخصوص الاجهزة اللوحية الهجينة.