AMD-Pirate-Islands-01

عدنا مع تسريبات خاصة ببطاقات AMD القادمة في عام 2016 دعوني أقول "سابقة لأوانها", فكما يعلم جميعكم اننا مقبلون على سلسلة بطاقات Radeon Rx 300 ورغم انها قريبة من إطلاقها, إلا ان المعلومات الخاصه بها قليلة وما نعلمه فقط ان البطاقة قد تأتي بدقة تصنيع جديدة وهي 20nm وهي بطاقات قادمة من معمارية تسمى Pirate Islands. التسريبات السابقة لأوانها تتحدث عن سلسلة بطاقات Radeon Rx 400.

ان سلسلة بطاقات Radeon Rx 400 ستكون قادمة وفقا للتسريبات تحت اسم  Arctic Islands. على مر السنوات القليلة الماضية كان كل جيل من معماريات AMD للبطاقات الرسومية مسمى بمنطقة جغرافية معينة. كان لدينا كما يذكر معضمكم معمارية Southern Islands، Sea Islands و Volcanic Islands. بعد Pirate Islands لسلسلة بطاقات Radeon Rx 300، فإن الجيل التالي لمعمارية المعالجات الرسومية ستكون بإسم Arctic Islands.

رغم ذلك فإنه لايعرف بعد إذا كان اسم  Arctic Islands صحيح، لكن إذا كان كذلك، يتمنى الكثيرين ان تكون اسم على مسمى تعبر عن الجيل القادم, بمعنى ان تكون البطاقات القادمة من هذه المعمارية تحمل نوعية جديدة من حلول التبريد بطاقات Radeon. أخيرا يتوقع في عام 2016 ظهور معالجات رسومية بدقة تصنيع 16/14nm FinFet وربما تكون كما يقال ظهور سلسلة بطاقات Radeon Rx 400.