windows-10-jan-15-hero-970-80

أعلنت شركة مايكروسوفت على لسان نائب الرئيس التنفيذي المسؤول عن وحدة انظمة التشغيل في الشركة  " تيري ميرسون Terry Myerson " خلال قمة WinHEC التي عقدت في الصين أن الترقية إلى نظام ويندوز 10 القادم هذا العام ستكون متاحة حتى لمستخدمي النسخ المقرصنة من ويندوز .

وكانت الشركة قد أكدت في وقت سابق من العام الحالي أن مستخدمي الإصدارات السابقة من Windows 7 و Windows 8 سيحصلون على ترقية مجانية إلى الإصدار القادم من نظام التشغيل المنتظر Windows 10 .

دعم الترقية المجانية حتى لمستخدمي النسخ المقرصنة يهدف إلى جذب عدد أكبر من المستخدمين إلى الشركة خاصة في بعض الدول مثل الصين والدول العربية حيث تنتشر النسخ المقرصنة من ويندوز والبرامج الأخرى بشكل عام .

وكان ميرسون نفسه قد اكد قبل يومين أن الإصدار النهائي من نظام التشغيل Windows 10 سيطرح في الأسواق خلال الصيف الحالي وسيتوفر في 190 دولة وبأكثر من 111 لغة .

وكانت الشركة قد أصدرت عدة نسخ تجريبية للنظام للمطورين ومهووسي التقنية لأخذ آرائهم واقتراحاتهم لتحسين الصورة النهائية من نظام التشغيل الأكثر استخداماً في العالم والذي سيصدر لأجهزة الكومبيوتر والأجهزة المحمولة على حد سواء .