القائمة
تعلن AMD و Intel عن مؤتمرهما الصحفي CES 2022 في 4 يناير

تعلن AMD و Intel عن مؤتمرهما الصحفي CES 2022 في 4 يناير

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-05

الجميع يربط حزام الأمان، سيكون لدى عشاق الكمبيوتر في الشهر المقبل الكثير من الأجهزة الجديدة لمناقشتها. في الرابع من يناير، ستعقد كل من Intel و AMD مؤتمرات صحفية افتراضية خاصة بهما، ومن المتوقع أن تغطي العديد من المنتجات عبر وحدات المعالجة المركزية المتطورة والمتحركة وأحدث معالجات الرسومات.

AMD في CES 2022

غالبًا ما يتم ربط CES بصفته عرضًا "للمستهلكين" بسوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ولهذا السبب يمكننا رؤية أحدث الابتكارات في مساحة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات المخصصة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من التصميمات فائقة النحافة. في معرض CES، من المتوقع أن تكشف AMD عن سلسلة حواسبها المحمولة المتطورة Ryzen 6000H القائمة على معمارية 6 نانومتر Zen3 +، والتي تتميز برسوميات RDNA2 IP لأول مرة. وعدت الشركة أيضًا بعرض "حلول رسومات AMD القادمة، ومع ذلك فإن هذا البيان الغامض لا يوفر أي أدلة سواء كنا في انتظار وحدات معالجة الرسومات على الأجهزة المحمولة أو المكتبية. من المتوقع الآن أن تطلق الشركة وحدة معالجة الرسومات المكتبية Radeon RX 6500 XT في منتصف شهر يناير. أشارت الشائعات أيضًا إلى أننا قد نشهد تحديثًا لسلسلة Radeon 6000.

Intel في CES 2022

قد يكون لدى Intel الكثير لمشاركته في CES. أكدت الشركة بالفعل منتجاتها للربع الأول من عام 2022 مثل سلسلة الجيل الثاني عشر للحاسب المحمول "Alder Lake-P"، وهي أول بنية هجينة متطورة من Intel لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب. علاوة على ذلك، نتوقع أيضًا معرفة المزيد حول سلسلة وحدات المعالجة المركزية للميزانية الإقتصادية والمتوسطة لسطح المكتب جنبًا إلى جنب مع اللوحات الأم الأخرى من السلسلة 600.

والأهم من ذلك، أنه من المتوقع أن تكشف إنتل عن وحدات معالجة الرسوميات Arc Alchemist. من المفترض أن تأتي سلسلة GPU المنفصلة الجديدة إلى قطاع الكمبيوتر المحمول أولاً، نتوقع بشدة أن تكشف Intel عن تاريخ إطلاق سلسلة Arc على سطح المكتب أيضًا.

لقد علمنا بشكل مستقل أن إنتل ستعقد إحاطة إعلامية مسبقة للصحافة تغطي موضوعات CES 2022 في 15 ديسمبر.

NVIDIA في CES 2022

في مكان ما بين هذين الحدثين، نتوقع أيضًا أن تعلن NVIDIA عن سلسلة حواسبها المحمولة GeForce RTX 30 المحدثة، بقيادة RTX 3080 Ti Laptop GPU استنادًا إلى معالج GA103S. ومع ذلك، لم يكن هناك الكثير من التسريبات على متغير SUPER، ولهذا السبب لا يمكننا التأكد مما إذا كانوا سيأتون به أيضًا.

طالع أيضًا: شائعات عن إصدار RX Radeon 6500XT في يناير القادم!

من المقرر أيضًا إطلاق بعض بطاقات سطح المكتب المتطورة (RTX 3090Ti 24GB ، 3080 12GB ، 3070Ti 16GB) لإطلاقها في يناير، مما يعني أن NVIDIA قد تتاح لها أيضًا فرصة للتحدث عن منتجات سطح المكتب القادمة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة