من الواضح أن ما تم سرقته من مخدمات Gigabyte في حادثة اختراقها الأخيرة تضمن بعض المستندات الخاصة بمعالجات AMD المركزية المصممة من أجل المخدمات من سلسلة EPYC Genoa القادمة، وهذا ما رأيناه في أحدث التسريبات على منصة تويتر. 

الصور التي تم تسريبها من خلال المستخدم(ة) KittyYYuko تكشف بعض التفاصيل عن ما ستقدمه شركة AMD في سوق المخدمات مع معالجات Genoa تلك، وهي الجيل القادم من معالجات المخدمات الخاصة بها. 



هذه الصور التي نراها ليست قديمة، بل متواجدة في قاعدة البيانات الخاصة بـ Gigabyte منذ شهر يوليو الماضي، وبالفعل تتوافق مع ما استعرضته AMD من قبل في خارطة الطريقة الخاصة بها، والتي شرحت خطط الشركة. 

ما رأيناه في هذه المستندات يؤكد أن سلسلة AMD EPYC 7004 ستأتي بمقبس SP5 مع معمارية Zen 4. هذه المعالجات ستدعم ذواكر الـ DDR5 بشكلٍ كامل، بل وستعمل أيضاً على نطاق الـ 12 قناة، وستوفر أيضاً الدعم لمجموعة أوامر الـ AVX-512 والـ EVEX. 

المثير في الأمر أن هذه المعالجات تأتي بما يصل إلى 12 مجموعة من شرائح الـ CCD التي توفر ثمان أنوية بداخل كل شريحة، مما يعني أن هذه المعالجات ستوفر ما يصل إلى 96 نواة و192 خيطاً للمعالجة بداخلها.