كشفت Apple اليوم في مؤتمر WWDC 2020 عن خاصية إستخدام هاتفك كمفتاح لسيارتك تحت مظلة الـ CarKey التي ستأتي مع نظام iOS 14 وتحديث نظام iOS 13 القادم. خاصية CarKey ستسمح لك بإستخدام هاتف الـ iPhone أو الـ Apple Watch خاصتك لفتح، غلق أو تشغيل السيارة الخاصة بك.

هذه الخاصية ستكون حصرية للسيارات التي تتوافق مع تقنيات الـ NFC والتي تحتاج إلى القيام بإستخدام جهاز ما بجانب السيارة من أجل إستخدامه كمفتاح للسيارة نفسها.

Apple WWDC 2020 CarKey

عملية الإقتران بين الهاتف والسيارة تتم من خلال تطبيق المحفظة ويجب أن يتواجد تطبيق مصنع السيارة نفسها على الهاتف من أجل القيام بعملية الإقتران. يجب أن يتم وضع هاتف الـ iPhone الذي يعمل على الأنظمة المذكورة أعلاه فوق قاريء أجهزة الـ NFC أثناء القيام بالربط بين الهاتف والسيارة من أجل القيام بتفعيل هذه الخاصية.

يمكن القيام بمشاركة الـ CarKey مع الأشخاص المقربين لك من خلال تطبيق iMessage حتى يتسنى لهم إستخدام السيارة الخاصة بك أيضاً عوضاً عن إعطائهم مفاتيح حقيقية طالما تدعم هواتفهم هذه التقنية من خلال أنظمة iOS 14 وiOS 13 بعد التحديث الجديد.

من المفترض أن نرى أول سيارة تدعم هذا الأمر تحت مظلة BMW من خلال المحادثات الجارية بين الشركتين في أمر إطلاق هذه الخاصية. من الجدير بالذكر أن الخاصية تم العمل عليها مع تحديث iOS 13.4 والذي قامت العديد من منصات التسريب بالتمعن فيه بشكل سطحي.