كشف حساب لباحث أمني سويسري على تويتر تسريب بيانات ما يقرب من 4 مليار رقم  هاتف من قاعدة بيانات تطبيق غرف المحادثات الصوتية الشهير Clubhouse.

البيانات المسربة وبحسب صاحب المنشور على إحدى منتديات الإنترنت المظلم هي 3.8 مليار رقم كانوا على قاعدة بيانات تطبيق Clubhouse والذي يقوم بجمعها من جهات اتصال مستخدميه. هذه القاعدة الضخمة من البيانات مرتبطة ببعضها البعض حيث يسجل التطبيق وبحسب المسرب عدد مرات تواجد رقم  ما جهات اتصال المستخدمين كما يكون شبكة لربط هؤلاء الأشخاص ببعضهم البعض.

المسرب قال أن البيانات المسربة سيتم إتاحتها يوم 23 سبتمبر المقبل (عيد ميلاد جوجل الثالث والعشرون) عبر مزاد لتتاح لشخص واحد فقط بصورة حصرية.

ولتأكيد ادعائه أتاح المسرب عينة من البيانات المسربة. الذين وصلوا لهذه العينة كشفوا أنها تحتوى على أرقام من اليابان. بجانب كل رقم هاتف هناك رقم لا يعلم إلى ما يشير ولكن يتوقع أنه يدل على عدد مرات تواجد هذا الرقم في جهات اتصال مستخدمي التطبيق.

البعض شكك في إدعاء هذا المسرب لأنه تم إنشاء حسابه في يناير 2021 وليس من فترة بعيدة كما أن نشاطه على هذا المنتدى محدود مقارنة بباقي الأشخاص.

حتى هذه اللحظة لم نحصل على أي رد رسمي من إدارة Clubhouse ليكون الحل الوحيد هو الانتظار, فإما هذه البيانات صحيحة أو أن صاحب الإدعاء كاذب, فهل تم تسريب قاعدة بيانات Clubhouse حقاً ؟

شاركنا برأيك في التعليقات!