القائمة

قيد التطوير
كلوب هاوس  Clubhouse  متاح الآن للجميع دون الحاجة إلى دعوة

كلوب هاوس Clubhouse متاح الآن للجميع دون الحاجة إلى دعوة

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-07-21

 بعد عام واحد، خرج التطبيق الصوتي كلوب هاوس Clubhouse أخيرا من الإصدار التجريبي حيث أعلنت الشركة يوم الأربعاء أنها ستنهي قائمة الانتظار ونظام الدعوة، وتفتح أبوابها لجميع المستخدمين.

الآن، يمكن لأي شخص متابعة روابط التطبيق الصوتي أو الانتقال إلى منتدى منشئ محتوى أو الانضمام إلى أي حدث عام على كلوب هاوس دون أي قيود.

وكتب مؤسسا Clubhouse بول دافيسون وروهان سيث في مدونة التطبيق الرسمية "لقد كان نظام الدعوة جزءا مهما من تاريخ التطبيق الصوتي الذي كان ينمو بمعدل قوي دون إنقطاع، لكننا أردنا دائما أن يكون كلوب هاوس متاحا للجميع".

يذكر أن مسار Clubhouse كان جامحا، حتى بالنسبة إلى تطبيق اجتماعي جديد ومثير. وانطلقت المنصة التي كانت تعمل بنظام الدعوات فقط في ذلك الوقت أثناء الوباء وساعدت شعبية كلوب هاوس على حصول التطبيقات الصوتية الأخرى على العديد من المستخدمين.

أيضا العديد من الشبكات الإجتماعية حذت حذو كلوب هاوس مثل فيسبوك وتويتر وسبوتيفاي وديسكورد وغيرهم حيث قاموا بربط غرف الدردشة الصوتية والأحداث الصوتية في منصاتهم الحالية.

علاوة على ذلك، وصل الاهتمام بتطبيق Clubhouse إلى ذروته في وقت مبكر من هذا العام، وكان صعود التطبيق لا ينفصم عن العزلة الاجتماعية التي يفرضها الوباء والتي جعلت الناس في جميع أنحاء العالم يائسين ويبحثون عن طرق جديدة للتواصل مع بعضهم البعض.

ومع انفتاح العالم بشكل بطيء، تغيّر Clubhouse تدريجيا معه وبعد فترة طويلة من التوافر فقط على الآيفون، قدمت الشركة نسخة لنظام الأندرويد في مايو وخلال شهرين، وصلت عدد التحميلات على جوجل بلاي إلى 10 ملايين عملية تنزيل.

أخيرا، وفقا للبيانات الجديدة التي قدمتها شركة أبحاث السوق SensorTower، وصل تطبيق كلوب هاوس إلى أعلى مستوى له في فبراير عند 9.6 مليون تنزيل على مستوى العالم، مقارنة بـ 2.4 مليون في الشهر السابق.

أضف تعليق (0)

ذات صلة