كلما وجدت سبباً للثناء على مدى إهتمام CD Projekt Red بالتفاصيل في لعبة Cyberpunk 2077 كلما تفاجئت بتفاصيل غير طبيعية تظهر لي فجأة وتنذر بأننا بصدد لعبة الجيل تقريباً ، ولكن ما الجديد اليوم ؟

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

الجديد أن CD Projekt Red تهتم بمدى واقعية الـ Facial Animations وفكرة الـ Lip Synch أو تزامن الشفاه مع الكلام بصورة خيالية لم يتقنها أو يفعلها أحدهم من قبل مع لعبته بل نرى في كثير من التجارب المصممة بركاكة بأن الـ Lip Synch هي آخر تفصيلة يركز معها المطور ولكن ليس مع CD Projekt Red.

خلال حدث تقني ، تحدث أحد المطورين من الفريق البولندي قائلاً بأن Cyberpunk 2077 تستخدم نوع معين من الذكاء الإصطناعي في محركها يُمكنها من تصميم تزامن الشفاه لكل شخصية في اللعبة بعشر لغات مختلفة مع إمكانية ضبط حركة الفم على أساسها ، هذه التقنية قامت شركة Jali بالعمل على تطويرها بحيث تخدم على تقديم Facial Animations رهيبة وواقعية لأقصى درجة ستمكن الشخصيات من التحدث بالإنجليزية ، الفرنسية ، البولندية ، اليابانية والمزيد من اللغات بتزامن شفهي مصمم لأجل كلمات تلك اللغة خصيصاً وبإيماءات وردود فعل للوجه ستعبر فعلاً عن اللغة التي تنطقها الشخصية.

صراحةً ، بعد أن رأيت آخر فيديو لـ CD Projekt Red وهم يسجلون صوت نوافذ السيارات لجلب هذا الحس بالواقعية للعبتهم وأنا لن أستغرب من أي شيء قد يفعلونه بعد ذلك الحقيقة.

شاركونا رأيكم في كل ذلك !تزامن الشفاه في Cyberpunk 2077 سيُصمم خصيصاً لعشر لغات مختلفة!!