أدى إعلان شركة NVIDIA عن بطاقات سلسلة RTX 3000 الجديدة إلى الإعلان المتزامن من شركاء الطرف الثالث والمصنعين للبطاقات الإحترافية مع حلولهم وبطاقاتهم المخصصة . تأتي هذه عادةً في شكل بيان صحفي ، مع مشاركة مواصفات مشتركة وتركيز على أنظمة التبريد بالإضافة إلى ميزات أخرى خاصة بالعلامة التجارية نفسها . ولم تكن شركة EVGA مختلفة عن البقية ، وقد استعرضت الشركة بطاقاتها الجديدة من معمارية Ampere الرسومية مع تقنية التبريد iCX3 الجديدة . ولكن الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة للمتحمسين ومحبي كسر السرعة بيننا هي المعلومات الأحدث عن بطاقة Halo الخاصة بهم - وهي بطاقة RTX 3090 K | NGP | N (Kingpin) -التي تم الكشف عنها .

شركة EVGA تعلن عن ترسانتها من البطاقات الرسومية من معمارية Ampere

تقنية التبريد EVGA iCX3 :

توفر تقنية iCX 3 الجديدة تسعة مستشعرات بطول البطاقة للكشف عن النقاط الساخنة في البطاقة ومراقبتها ، كما توفر قاعدة نحاسية أكثر سمكًا بنسبة 25٪ - تعمل على تحسين المقاومة الحرارية وتبريد وحدة المعالجة الرسومية . بالإضافة لذلك فقد تم وضع الأنابيب الحرارية بشكل انتقائي لتبديد الحرارة الأمثل ، كما توفر اللوحة الخلفية مجموعة من الأنابيب الحرارية الصغيرة التي تعمل على تحسين عملية التبريد بشكل أكبر . وتوفر نظام مراوح HDB Fans 2.0 أداء أعلى مع التضحية بجزء صغير من الضوضاء . وفي حين كنت تحب الهدوء ستوفر لك تقنية HDB Active Motor الجيل التالي من الأداء الصامت للوضع 0 ديسيبل . وأخيراً تم تصميم المروحة المتوسطة Offset Center Fan عن طريق جعلها أكثر انحناء بنسبة 10 ملم لزيادة مساحة تدفق الهواء المباشر بنسبة 16٪ .

شركة EVGA تعلن عن ترسانتها من البطاقات الرسومية من معمارية Ampere

التصميم

بالنسبة للتصميم ، تقع مصابيح RGB LED القابلة للتحكم أسفل موزع فضي ناعم مع ما يصل إلى 9 تأثيرات مضيئة ، كما يُضيف التصميم الانسيابي والأنيق تجسيداً لسرعة الأداء . كما تأتي شريحة إدخال والإخراج مطلية بالزنك الأسود . وتتميز اللوحة الخلفية أنها داعمة لاضاءة ARGB المتطورة والعملية .

بطاقة RTX 3090 K | NGP | N (Kingpin)

شركة EVGA تعلن عن ترسانتها من البطاقات الرسومية من معمارية Ampereشركة EVGA تعلن عن ترسانتها من البطاقات الرسومية من معمارية Ampere

وقد ذكر مدير إدارة المنتجات السيد Jacob أن الشركة ستستمر في استخدام مبرد AIO هجين كما هو الحال مع نسخة بطاقة RTX 2080 Ti الأقدم ، ولكن مع ريداتير ضخم بحجم 360 ملم مع ثلاث مراوح بمقاس 120 ملم لتناسب بذلك النواة الرسومية العملاقة GA102 وحل توصيل الطاقة المصاحب . لا توجد معلومات عن الأسعار أو توافر البطاقة الجديدة للبيع بالتجزئة حتى الآن ، ولكن بالتأكيد ستتوفر هذه البطاقات قريباً للمراجعة من قبل المواقع التقنية المختلفة ، وكذلك موقع عرب هاردوير لنُساعدك في اتخاذ قرار شراء بشأن بطاقتك الرسومية التالية .