أعلنت شركة Gigabyte اليوم أنها ستقوم بدعم جميع معالجات الجيل الحادي عشر من سلسلة Intel Core على جميع لوحاتها التي تأتي بشريحة Z490 الخاصة بـ Intel. كل ما على مستخدم اللوحة القيام به هو تحديث اللوحة بأحدث نظام BIOS تم إطلاقه لها من الـ F20 BIOS.

Z490 AORUS Pro AX_8 Gigabyte Intel

مع تحديث الـ BIOS هذا، يتم تفعيل واجهة الـ PCIe 4.0 بشكلٍ كامل من أجل البطاقات الرسومية ووحدات الـ SSD. لا ننسى أيضاً أن التحديث يوفر جميع المميزات المتواجدة لشرائح Z490 وH470 الخاصة بـ Gigabyte، ومنها تقنية الـ Resizable BAR التي تعتمد عليها AMD في تقنية مثل Smart Access Memory.

قامت Gigabyte أيضاً بتأكيد ميعاد إصدار معالجات الجيل الحادي عشر من Intel. ميعادنا مع هذه المعالجات هو مارس 2021 القادم. ستأتي المعالجات مع نفس المعمارية الخاصة بالجيل الحالي، والذي سيصبح سابق، ولكن المعالجات ستأتي بدعم واجهة الجيل الرابع من الـ PCIe.

دعم هذه التقنية سيسمح بفتح نطاق أكبر مع سرعات نقل أعلى من ذي قبل لأول مرة في تاريخ منصات Intel الخاصة بمعالجاتها. إن كنت تمتلك لوحة من لوحات Z490 وتريد الحصول على معالجات الجيل الحادي عشر ولا تريد أن تضحي بأي معيار من معايير الأداء الخاصة بها، فيمكنك الإبقاء عليها لكي تحصل على تجربة أفضل من التي حصلت عليها مع معالجات الجيل العاشر.