القائمة
شائعات: إطلاق بطاقات NVIDIA RTX 30 سيكون أقرب مما نتوقع!

شائعات: إطلاق بطاقات NVIDIA RTX 30 سيكون أقرب مما نتوقع!

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-25

NVIDIA RTX 30 coming soon

قبل شهر من الأن وأكثر تداولنا خبر يتحدث عن إطلاق NVIDIA لسلسلة بطاقات RTX 30 المستندة على معمارية  Ampere, لكن ها نحن اليوم مع شائعة أخرى تخبرنا بأن قدوم بطاقات RTX 30 سيكون أقرب مما نتوقع!

وفقاً للشائعة التي كان مصدرها موقع Overclockers الفرنسي, فلقد ذكر لنا بأنه ووفقاً لمصادره الخاصة المستندة مصدرين مختلفين من السوق الأوروبي يتوقع أن تكون فترة الإعلان عن بطاقات الجيل التالي RTX 30 في شهر أغسطس من خلال إطلاق عدة بطاقات بتصميم Founder Edition  وهو التصميم القياسي الذي تعتمد عليه NVIDIA عند إطلاق البطاقات الرسومية من الفئة العليا.

اما بالنسبة للبطاقات الرسومية ذات التصميم الاحترافي "الغير قياسي" فسنرى ذلك في شهر سبتمبر حيث ستصل لنا أولى التصاميم الاحترافية من قبل الشركات المصنعة. هل من معارض خلال شهر اغسطس؟ نعم هناك معرض Gamescom بين 27 و 30 أغسطس الذي "ربما" نشهد فيه إعلان رسمي عن البطاقات وربما يكون تدشين ورقي وربما أيضاً يكون إطلاق رسمي لتلك البطاقات, أي توفرها بشكل مباشر ضمن إصدارات NVIDIA Founder Edition.

أخر المعلومات التي انتشرت كانت تتحدث عن تفوق بطاقة RTX 3080 بنسبة تصل إلى 20% على بطاقة RTX 2080 Ti الحالية! هذا الكلام ليس عليه أي ادلة على أرض الواقع سوى معرفتنا المسبقة بالمواصفات التقريبية لبطاقة RTX 3080 التي ستأتي نواة GA102-200 القادمة مع 68 وحدة حوسبة مع تعطيل باقي وحدات الحوسبة لتتضمن 4352 نواة كودا وستستخدم ذاكرة GDDR6X بحجم 10GB بواجهة ذاكرة 384bit.

إذاً هل من الممكن أن نرى إطلاق تلك البطاقات في شهر أغسطس؟ توقع كل شيء وإن كنت تريد رأي الخاص, أنا أتوقع إعلان رسمي عن تلك البطاقات من NVIDIA بين نهاية شهر أغسطس وبداية شهر سبتمبر..انتم ماذا تتوقعون؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة