2015-04-29_13-17-25

بعد أن عملت على تطويرها خلال الفترة السابقة تحت الاسم الرمزي " Project Spartan " كشفت شركة مايكروسوفت عن أن اسم متصفح الانترنت الجديد والذي طورته كبديل للعتيق " انترنت اكسبلورر Internet Explorer " ليكون المتصفح الرسمي الجديد للشركة وهو " Microsoft Edge " .

ونشرت الشركة فيديو ترويجي للبرنامج يظهر فيه لأول مرة البرنامج باسمه الجديد وعرضت الشركة في الشريط المصور أيضاً بعض ميزات المتصفح الجديد حيث سيقدم المتصفح تجربة تصفح جديدة كلياً للمستخدم بدءاً من واجهة المستخدم الجديدة كلياً وصولاً إلى الميزات الأخرى مثل التكامل مع المساعدة الشخصية كورتانا ودعم وضع القراءة فقط الذي يخفي كل مايشوش القراءة من الصفحة وإمكانية حفظ المقالات للقراءة لاحقاً بدون اتصال بانترنت .

http://youtu.be/iH1D31YHsgY

ويتضمن المتصفح  بحسب الفيديو الترويجي  ميزة تسمح  بإضافة التعليقات على الصفحة نفسها وحفظ الصفحة مع التعليق على شكل صورة وحتى مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي وميزات أخرى ربما سيكون أهمها دعم الإضافات الخارجية .

وتراهن الشركة على المتصفح الجديد لاستعادة مكانتها في سوق المتصفحات خاصة بعد تراجع حصتها بشكل كبير في السنوات الأخيرة نتيجة ضعف متصفح انترنت اكسبلورر مقارنة بالمتصفحات المنافسة .

ومن المنتظر أن يطلق المتصفح رسمياً مع الإصدار النهائي مع ويندوز 10 المنتظر طرحه خلال الأسابيع القادمة أو خلال شهر يوليو بحسب تصريح لشركة AMD .