القائمة
غياب التمثيل العربي عن بطولة Overwatch World Cup

غياب التمثيل العربي عن بطولة Overwatch World Cup

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-04-26

كنا قد استبشرنا خيرًا حينما رأينا ثلاثة دول عربية تنافس في التصفيات المؤهلة لمسابقة Overwatch World Cup، كانت الريادة في ذلك الوقت للإمارات التي كانت أقرب الثلاثة للتأهل حيث ظلت فترة طويلة في المركز الـ 32 وهو ما كان يضمن لها التأهل بالكاد.

Overwatch World Cup

إلا أنه ومع انتهاء عملية التقييمات فوجئنا بالإمارات وقد تخلفت إلى المركز الـ 35 ومن بعدها السعودية في المركز الـ 39 بينما تذيلت الكويت القائمة في المركز قبل الأخير محتلة الترتيب 49.

لا يسعنا إذًا إلا ان نتمنى التواجد في الموسم الثالث من البطولة إن استمرت شعبية Overwatch بنفس المستوى، وإن استمر دعم Blizzard للعبة بتقديم المحتوى المتجدد وإقامة البطولات التنافسية.

لكننا نأمل كذلك أن يكون حجب خدمات الـ VOIP في الدول العربية مثل مصر والإمارات وعمان قد انتهى بحلول العام القادم، إذ أن للـ VOIP تأثير مباشر على مستوى اللاعبين خصوصًا في ألعاب التصويب الجماعية مثل Overwatch والتي تتطلب مستوى عاليًا من التنسيق والتكتيك بين لاعبي الفريق الوحيد، وهو ما اشتكى منه بعض محترفي اللعبة فور حجب تطبيقات Discord و TeamSpeak وغيرها، للأسف لم أكن متابعًا لمركز الإمارات في القائمة قبل حجب خدمات الـ VOIP بقليل، لكن حدسي ينبؤني أن التأخر لثلاثة مراكز قد جاء نتيجة لحجب خدمات VOIP وبعدها. ولولا ذلك لقام لاعبو الإمارات بتمثيل اللاعبين العرب جميعًا في مسابقة عالمية بمثل هذا الحجم، وهو الأمر الذي يصب في مصلحتنا بنهاية المطاف كلاعبين، إن أردنا أن نلفت أنظار كبرى الشركات الناشرة، حتى تنتبه للسوق العربي وتقدم خدماتها فيه بأسعار مخفضة تمامًا مثلما يحدث مع اللاعبين الروس.

شاركنا في التعليقات انطباعك عن هذا الخبر.

أضف تعليق (0)
ذات صلة