القائمة

جهاز Steam Deck يأتي بوحدة M.2 2230، ولا ينصح بتغييرها!

جهاز Steam Deck يأتي بوحدة M.2 2230، ولا ينصح بتغييرها!

منذ شهرين - بتاريخ 2021-07-18

جهاز Steam Deck سيأتي بوحدة SSD في نسختيه الأعلى سعراً كما نعرف، على عكس النسخة الأولى التي تأتي بوحدة eMMC عوضاً عن الـ SSD. عندما تم الكشف عن الجهاز، بدأ الجميع بالتساؤل بخصوص إمكانية تغيير وحدة الـ SSD نفسها، وكان رد السيد Gabe Newell كافياً.

لكن من الواضح أن الكثير من التساؤلات بشأن هذا الأمر جعلت شركة Valve تقوم بوضع التفاصيل الخاصة بوحدة الـ SSD التي تم وضعها بداخل هذا الجهاز الجديد، بل وأقر أيضاً بأنه صمم لكي لا يتم استبداله حتى لو كان الأمر متاحاً من خلال الفك والتركيب في الأصل.

Steam Deck Specs

الـ SSD يأتي بمقاس الـ M.2 2230، وهو أصغر مقاس يمكن أن تجد وحدة SSD في السوق به. هذا المقاس أيضاً هو أصعب مقاس يمكنك إيجاده، وهذا لأنه يأتي داخل الأجهزة مسبقاً، سواء كانت أجهزة Steam Deck أو غيرها من الأجهزة المحمولة. معظم الوحدات المتواجدة في الأسواق تم فكها في الأصل من أجهزة كمبيوتر أخرى.

إن نظرنا للوحدات المتواجدة على مواقع التسوق الإلكتروني، سنجد أن وحدة Samsung PM911 التي تأتي بسعة الـ 128 جيجابايت ستكلف صاحبها 20 دولاراً أمريكياً فقط لا غير إن قام بشرائها على أمازون، وفي الأغلب هذه الوحدة إما مستعملة أو تم فكها عند شراء الجهاز الذي استضافها.

لا يمكننا بالطبع أن نتحدث عن إمكانيات الفك والتركيب إلا عندما نرى الجهاز في الأسواق ونجربه بأنفسنا لكي ننقل لكم التجربة الكاملة ونرى إن كان تغيير وحدة التخزين الداخلية معقد ومؤثر على الأداء أم لا.




أضف تعليق (0)

ذات صلة