TP-LINK-Archer-C2600-C3200-03

أعلنت TP-LINK اليوم عن راوتر Archer C2600 و Archer C3200 Wi-Fi ضمن مؤتمر CES 2015, هذه الراوترات تستعمل تقنيات متقدمة للمساعدة في تلبية احتياجات الشبكة  للأعمال الصغيرة والمنزلية المتواجدة اليوم. الـ Archer C2600 مثالي لدعم عدد ضخم من الأجهزة اللاسلكية في نفس الوقت، بينما Archer C3200 يقدم سرعات Wi-Fi المشتركة والأعلى مع موجتي 5GHz من أجل تجربة ترفيه محسنة أثناء اللعب على الانترنت أو بث فيديو بدقة 4K. 

قال لويس و، نائب الرئيس التنفيذي لـ TP-LINK U.S" للاستمرار بتحسين السرعة، الاعتماد، والجودة الإجمالية لأجهزة الراوتر الخاصة بنا فإننا نستخدم تقنيات متقدمة تسمح لها بخدمة الأجهزة المتصلة مع كفاءة أكبر بكثير".

Archer C2600

TP-LINK

الـ Archer C2600 يستعمل تقنية Qualcomm VIVE 802.11ac Wi-Fi لتقديم سرعات تصل إلى 2.6Gbps باستخدام موجة 2.4GHz عند 800Mbps وموجة 5GHz عند 1733Mbps. يتميز أيضا بتقنية Qualcomm MU | EFX- وهي تقنية MIMO مصممة لجعل عمل الـ Wi-Fi أكثر كفاءة لمضاعفة الأداء لكل الأجهزة على الشبكة على نحو متزايد. مع التنويه ان Qualcomm VIVE و Qualcomm MU | EFX هي منتجات Qualcomm Atheros, Inc, وهي شركة فرعية لـ Qualcomm Incorporated. لغاية الآن، بث بيانات رواتر Wi-Fi تقليدي كان عبارة عن اتصال من نقطة إلى نقطة بحيث الراوتر يرسل ويتلقى البيانات من جهاز واحد في كل مرة، بينما الأجهزة الأخرى على الشبكة عليها أن تنتظر بالدور. هذه العملية تؤثر بشكل واضح على أداء الشبكة بسبب أوقات الانتظار.

الـ Archer C2600 يوظف معمارية الإدخال والإخراج متعددة للمسختدمين، مما يسمح لها بإنشاء اتصال نقطة إلى نقطة مع ما يصل إلى ثلاث أجهزة دفعة واحدة. هذه المعمارية تحسن بشكل كبير من السرعات وتقلل من أوقات انتظار الجهاز بقدر ثلاث مرات مقارنة مع معمارية round-robin التقليدية، ممايسمح للراوتر بخدمة عملاء Wi-Fi أكثر في الوقت نفسه مع التقليل بالحد الأدنى لاختناقات عرض النطاق الترددي.

مع أن معمارية MU-MIMO EFX تسمح بأربع اتصالات من نقطة إلى نقطة، فإن Archer C2600 يخصص أحد تلك الاتصالات للمراقبة، تحسين وتقليل التداخل للاتصالات الثلاث الأخرى كي يوفر بث بيانات أسرع ومعتمد عليه. تمتلك المعمارية أيضا القدرة على أداء "Dynamic Grouping" للأجهزة المستندة على الاستخدام المتواصل، بحيث يضمن أن كل اتصال يعمل عند القدرة الأسرع له.

الميزات الرئيسية لـ Archer C2600: 

  • أربع موسعات وهوائيات خارجية عالية الالتقاط لتعزيز مدى التغطية. 
  • تعزيز Beamforming ويعود ذلك لمعمارية Qualcomm MU|EFX، التي تقدم اتصال لاسلكي أكثر تركيزا نحو الجهاز. 
  • منافذ Gigabit Ethernet من أجل اتصالات سلكية سريعة و معتمدة.
  • منافذ USB 3.0 لتخدم المزيد من الأجهزة دفعة واحدة (بدلا من واحد في كل مرة)، تقليل أوقات الانتظار وزيادة الاعتماد على الاتصال، سرعات الشبكة تزيد بشكل أكبر بثلاث مرات تقريبا.

Archer C3200

TP-LINK

راوتر Tri-Band يعمل عند سرعة مشتركة تصل إلى 3.2Gbps، مع موجتي 5GHz، التي تصل إلى 1300Mbps لكل واحدة منها وموجة 2.4GHz واحدة تصل إلى 600Mbps. يبث الراوتر البيانات في وقت واحد عبر موجتي 5GHz، ويحقق السرعات المشتركة الأعلى بواسطة الموازنة تلقائيا بين مطالب الشبكة. الراوتر Tri-Band يتجنب الاختناقات التي تحدث حينما تطلب الأجهزة المتعددة كميات عالية من عرض النطاق التردد بنفس الوقت من أجل مهام مكثفة مثل اللعب على الانترنت أو بث فيديو بدقة 4K.

الميزات الرئيسية لـ Archer C3200:

  • تقنية Smart Connect تعين تلقائيا الأجهزة وفقا للموجة الأنسب.
  • موجتي 5GHz، كل منها يعمل عند سرعات تصل إلى 1300Mbps.
  • موجة 2.4GHz واحدة تعمل عند سرعة تصل إلى 600Mbps. 
  • ست موسعات عالية التشغيل وست هوائيات خارجية.
  • RAM من أجل تقليل أوقات التخزين المؤقت.