FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
حظر تطبيقي TikTok و WeChat في أمريكا بدءا من يوم الأحد 20 سبتمبر

حظر تطبيقي TikTok و WeChat في أمريكا بدءا من يوم الأحد 20 سبتمبر

منذ سنة - بتاريخ 2020-09-18

 أصدرت وزارة التجارة الأمريكية أمرا جديدا يمنع الأشخاص الموجودين في الولايات المتحدة الأمريكية من تنزيل تطبيق الفيديو القصير تيك توك اعتبارا من يوم 20 سبتمبر.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد نشرت القرار صباح يوم الجمعة وجاء فيه " أي معاملة تتم مع شركة بايت دانس محظورة من قبل الأشخاص وسوف يدخل القرار حيز التنفيذ في 20 من الشهر الجاري".

تيك توك

 وعلى مدار الأسابيع القليلة الماضية، اجرت الشركة الصينية بايت دانس المالكة لتطبيق تيك توك مفاوضات جادة مع مايكروسوفت وأوراكل لبيع التطبيق من أجل ارضاء مخاوف إدارة ترامب بشأن أمان بيانات المستخدمين.

ومع أن بايت دانس قد وافقت على عرض أوراكل ولكن ليس لبيع تيك توك ولكن ليكون أوراكل الشريكي التقني الأمريكي للتطبيق الصيني إلا أن هذا لم يكون ما تمناه ترامب.

إقرأ أيضا : أوراكل تتغلب على مايكروسوفت وتحسم صفقة تيك توك لصالحها

ووفقا لرويترز، تعتزم وزارة التجارة الأمريكية، حظر تنزيل تطبيقات أخرى بخلاف تيك توك، مثل تطبيق الرسائل الشهير وي شات WeChat وهذا يعني أن تيك توك و وي شات لن يتم تنزيلهما من قبل المستخدمين في أمريكا.

وردا قرار وزارة التجارة، قال تيك توك في بيان له " لقد التزمنا بالفعل بمستويات غير مسبوقة من الشفافية وعمليات التدقيق والإشراف الأمريكي على بيانات المستخدمين، وسنواصل تحدي الأمر التنفيذي الذي سوف يحرم العديد من المستخدمين والشركات الصغيرة في أمريكا من منصة مهمة وقوية". وقالت رويترز أن حظر الإدارة الأمريكية لتطبيق وي شات و تيك توك، سوف يمنع أبل وجوجل من السماح لهما بالتواجد في متجرهما الخاص بالمستخدمين الأمريكيين، ولكن سوف يُسمح بتقديم التطبيقين للمستخدمين خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة